المواقف ودرب مجانية خلال إجازة يوم الشهيد وعيد الاتحاد الخمسين في أبوظبي

مركز النقل المتكامل. الصورة من "وام"
مركز النقل المتكامل. الصورة من "وام"

بمناسبة يوم الشهيد وعيد الاتحاد الخمسين أعلن مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي التابع لدائرة البلديات والنقل عن مجانية رسوم المواقف السطحية في الإمارة خلال إجازة يوم الشهيد وعيد الاتحاد الخمسين.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أوضح مركز النقل المتكامل أنّ مراكز إسعاد المتعاملين في أنحاء إمارة أبوظبي ستكون مغلقة خلال الإجازة الرسمية، التي تبدأ يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021 على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021. إلى ذلك يمكن للمتعاملين مواصلة الحصول على خدمات المركز عن طريق المنصات الرقمية المتاحة على موقعه الإلكتروني www.itc.gov.ae
وتطبيقات "درب" و"دربي" للهواتف الذكية، وعبر التواصل مع مركز دعم الخدمات لدائرة البلديات والنقل على الرقم المجاني 800850، ومركز اتصال خدمة مركبات الأجرة 600535353، وذلك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

رسوم مجانية


ستكون رسوم المواقف السطحية مجانية بدءًا من يوم غد الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021 وحتى الساعة 7:59 من صباح يوم السبت الموافق 4 ديسمبر 2021. كما سيكون الوقوف مجاني في ساحة مواقف الشاحنات في مصفح م-18 خلال الإجازة الرسمية.

تنبيهات مهمة


بدوره نوه مركز النقل المتكامل إلى ضرورة عدم الوقوف في الأماكن الممنوعة وعدم إعاقة حركة المركبات والتوقف بشكل صحيح في الأماكن المخصصة للوقوف، وكذلك عدم الوقوف في الأماكن المخصصة للسكان من الساعة 9:00 مساء وحتى الساعة 8:00 صباحًا.

وكما أعلن مركز النقل المتكامل أنّ رسوم نظام التعرفة المرورية "درب" ستكون مجانية خلال الإجازة الرسمية وذلك بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021 على أن يستأنف احتساب الرسوم يوم السبت الموافق 4 ديسمبر 2021 في ساعات الذروة الاعتيادية وهي من الساعة 07:00 إلى الساعة 09:00 في الفترة الصباحية، ومن الساعة 5:00 إلى الساعة 7:00 في الفترة المسائية.

مواعيد العمل خلال الإجازة


أفاد مركز النقل المتكامل بأنّ مواعيد خدمات النقل العام بالحافلات في كل من مدينة أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة ستكون حسب الجدول الزمني لأيام الجمعة. كما أنّ خدمات النقل البحري العام بين مرسى جبل الظنة وجزيرة دلما، وبين جزيرتي السعديات والعالية ستستمر خلال الإجازة وفقاً لجدول المواعيد المتبع حاليًّا.

وللاطلاع على مواعيد خدمات النقل العام يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمركز www.itc.gov.ae أو التواصل مع مركز دعم الخدمات لدائرة البلديات والنقل على الرقم المجاني 800850 أو عبر تطبيق "دربي" الذكي.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية


ناشد المركز مستخدمي وسائل النقل العام بعدم التزاحم والالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء استخدام الحافلة أو العبارة، وضرورة التأكد مسبقًا عبر تطبيق دربي من مواعيد الرحلات بهدف تجنب الانتظار في المحطات.