أسبوع مسك للفنون يشهد مشاركة 10 فنانين من 5 دول عربية

أسبوع مسك للفنون يشهد مشاركة 10 فنانين من 5 دول عربية
أسبوع مسك للفنون يشهد مشاركة 10 فنانين من 5 دول عربية - الصورة من واس

كشف معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" عن عقد النسخة الخامسة من "أسبوع مسك للفنون" في الأول من ديسمبر.
ويُعَد هذا الحدث تجمعاً للإلهام الفني ومناسبة للاحتفاء بنِتاجات العام التي كرست لإثراء المحتوى الإبداعي والارتقاء به، ليكون منصة مهمة للحوار والنقد وتحفيز الفكر الإبداعي ومشاركة المجتمع عامة وإتاحة الفنون للجميع.
بدوره، أعلن الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، بأن 10 فنانين من خمسة دول عربية سيشاركون في أسبوع مسك للفنون، وذلك دعماً للمبدعين في السعودية والوطن العربي، حيث أعلن معهد مسك للفنون عن مضاعفة الدعم المالي للحدث ليصل الـ 1,000,000 ريال سعودي.


ووفقاً لـ "واس"، تأتي فعاليات أسبوع مسك للفنون الخامس ضمن موضوع "تكوين"، الذي يتمحور حول تشكيل الهوية واستكشاف مكامنها من منظور الفن والتصميم والعمارة، لتقدم برامج متنوعة تضم المنتدى الإبداعي الذي سيحمل في ثناياه نثراً من الجلسات الحوارية، والدورات المختصة، وورش العمل، كما يتضمن الأسبوع المعارض الفنية والعروض الأدائية والموسيقية الحية.
ويتضمن أسبوع مسك للفنون هذا العام عرض أعمال فنية لفنانين سعوديين وعالميين، تعد نتاج برنامجي "منحة مسك للفنون" و"إقامة مسك للفنون" اللذين انطلقا في وقت سابق هذا العام في مسعى يهدف إلى إثراء الإنتاج الفني وتقديم برامج داعمة تثري تجربة الفنان بشكل احترافي.
ويتضمن البرنامج كذلك على المعرض الفني السنوي الثالث بعنوان "هنا، الآن" الذي انطلق في الثالث من شهر أكتوبر الماضي، بالإضافة لبرامج تدريبية متخصصة وورش عمل تستهدف الفنانين والمجتمع.
تابعي المزيد: مانجا للإنتاج تدشن فيلم الرحلة في طوكيو
ومن المنتظر أن تُعقَد فعاليات أسبوع مسك للفنون هذا العام على نسقَيْن اثنين: حضورياً في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، وافتراضياً على الموقع الإلكتروني لمعهد مسك للفنون.
وحول ذلك أوضحت ريم السلطان الرئيس التنفيذي لمعهد مسك للفنون، أنه في ظل استمرار نجاح برامج المعهد الرامية إلى المساهمة في تنمية قطاع الإبداع في السعودية وإثراء المحتوى والإنتاج الفني من خلال مجموعة من البرامج الداعمة، يتطلع المعهد في نسخة هذا العام من أسبوع مسك للفنون بعنوان "تكوين" إلى تقديم محتوى فني ثري للجميع لتحفيز وتعزيز النقاشات الثقافية في المنطقة، وتوفير المنصة التي يحتاج الفنانون إليها للتعبير عن أنفسهم.