واجهات جدة البحرية تستقبل المتنزهين والزوار خلال إجازة منتصف العام الدراسي

الواجهة البحرية
الواجهة البحرية
العاب الواجهات البحرية
العاب الواجهات البحرية
جانب من استقبال الزوار ممشى الواجهة البحرية
جانب من استقبال الزوار ممشى الواجهة البحرية
الواجهة البحرية
العاب الواجهات البحرية
جانب من استقبال الزوار ممشى الواجهة البحرية
3 صور

شهدت الواجهات البحرية والحدائق العامة بمحافظة جدة، خلال أيام إجازة منتصف العام الدراسي 1443هـ، توافد العديد من العوائل والأفراد من سكان وزوار جدة حيث وفرت المساحات المخصصة للعائلات في الواجهة البحرية والحدائق العامة فرصة لقضاء أوقات مميزة مع الأجواء الجميلة التي تشهدها المحافظة هذه الأيام، والتي تشتمل على مسطحات خضراء وألعاب أطفال تناسب مختلف الأعمار ومقاعد جلوس وأكشاك ومطاعم متنوعة. فيما شجعت هذه المرافق العامة السكان والزوار على ممارسة رياضات المشي والدراجات الهوائية في المسارات المخصصة لمثل هذه الرياضات، وكذلك ممارسة الرياضات البحرية على شاطئ البحر الأحمر.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة بأن الأمانة كثفت جهودها الميدانية قبل بدء الإجازة، حيث قامت بإنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال المرافق العامة في جدة للسكان والزوار بعد تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة والتطهير.

وأضاف أن جهود الأمانة مستمرة خلال فترة الإجازة الرسمية، وتشمل تكثيف الأعمال الرقابية على المنشآت التجارية للمساهمة في رفع مستوى امتثال المنشآت، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار.

وسبق وأن كثفت أمانة محافظة جدة جهودها من خلال الإدارات المعنية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالاً من السكان وزائري المحافظة للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة وعلى امتداد كورنيش جدة, ويشمل ذلك الواجهة البحرية على الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف على الكورنيش الجنوبي، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفساً تستقطب جميع فئات المجتمع.

وأشارت أمانة جدة إلى رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها، فضلا عن أعمال التطهير والتعقيم، نظراً لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

يذكر أن الإجازة بدأت بنهاية دوام الخميس 25 نوفمبر 2021 إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في السعودية لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة ونصف مليون معلم ومعلمة لجميع مراحل التعليم العام، بعد انتهاء الاختبارات والرصد ورفع النتائج، حيث يأتي هذا في العام الأول لتطبيق التقويم الدراسي الجديد، الذي أعاد توزيع العام إلى 3 فصول دراسية بواقع 13 أسبوعاً لكل فصل.

وكان قد تخلل الفصل الأول بإجازتين مطولتين، بالإضافة لإجازة اليوم الوطني، فيما تُستأنف الدراسة للفصل الثاني مطلع شهر جمادى الأول، والذي يستمر حتى 7 شعبان، ويتخلله 3 إجازات مطولة، بالإضافة لإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وينطلق الفصل الثالث للعام الحالي 17 شعبان ويمر بإجازتين مطولتين، بالإضافة لإجازة عيد الفطر، ويختتم العام الدراسي في أول أيام شهر ذو الحجة.