5 تطبيقات للترجمة الفورية تساعدك في السفر لدول أجنبية

التكنولوجيا وفّرت تطبيقات تمكّن من ترجمة النصوص
التكنولوجيا وفّرت تطبيقات تمكّن من ترجمة النصوص، بسهولة
صورة محتويات تطبيق Papago
تطبيق Papago للترجمة الفورية
صورة لتطبيق itranslate
تطبيق itranslate (الصورة من يوتيوب)
صورة من تطبيق Speak and Translate
تطبيق Speak and Translate من "آب ستور"
التكنولوجيا وفّرت تطبيقات تمكّن من ترجمة النصوص
صورة محتويات تطبيق Papago
صورة لتطبيق itranslate
صورة من تطبيق Speak and Translate
4 صور

قال الأديب اللبناني جبران خليل جبران ذات يوم، إن "التقدّم ليس بتحسين ما كان، بل بالسير نحو ما سيكون"؛ التطوّات اللاحقة بمجال التكنولوجيا يومًا بعد يوم، تجسّد تلك المقولة تمامًا، فلا مجال لم تخض التكنولوجيا فيه أو طوّرت فيه، ومن بين تلك المجالات، مجال الهواتف الذكية والتطبيقات التي تيسّر على الأشخاص العديد من متطلّبات الحياة اليوميّة. في هذا الإطار، يبدو مجال الترجمة الفورية مختلفًا عن الماضي، فقد وفّرت التكنولوجيا تطبيقات تمكّن مستخدمي الهواتف الذكية من ترجمة النصوص والجُمل والكتابات أيضًا، بدقّة عالية إلى حدّ ما. في الآتي، لمحة عن 5 تطبيقات تساعد في ترجمة الكلمات والجُمل إلى أي لغة خلال رحلة السفر.

 

5 تطبيقات مساعدة في الترجمة الفوريّة

تطبيق Papago للترجمة الفورية
  • Google translate: تقدّم شركة جوجل الأميركيّة العملاقة تطبيق الترجمة الأكثر شهرةً على مستوى العالم، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين ترجمة الكلمات والنصوص من اللغة العربية إلى أي لغة أخرى. ويتوافر التطبيق بالمجان على الهواتف التي يسيّرها نظام أندرويد، وأجهزة الكمبيوتر والـ"لابتوب" عن طريق متصفح الإنترنت. من مزايا "جوجل ترانسليت" أنه يحتفظ بالكلمات والنصوص التي ترجمها المستخدم، في الذاكرة.
تطبيق Speak and Translate من "آب ستور"
  • iTranslate: يتيح تطبيق "آي ترانسليت"، التابع لشركة "أبل"، ميزة الترجمة الفورية للنصوص والكلمات، كما أنه يساعد المسافرين والطلاب ورجال الأعمال وأصحاب العمل والأطقم الطبية، في القراءة والكتابة والتحدث بأكثر من 100 لغة في أي مكان في العالم، من خلال الإكمال التلقائي والترجمات البديلة. ويمكّن التطبيق المستخدمين من ترجمة الكلمات عن طريق الاستعانة بكاميرا الهاتف. في هذا الإطار، تسهل ترجمة القوائم أو البطاقات أو اللافتات، حتى من دون اتصال بالإنترنت.

تابعوا المزيد: مايكروسوفت تحذر من هجوم خطير على كلمات المرور الخاصة بالحسابات السحابية المميزة

  • Speak and Translate: يختلف هذا التطبيق عن التطبيقات الأخرى التي توفّر لمستخدميها الترجمة الفورية، إذ هو لا يكتفي بترجمة النصوص، بل يقدم ميزة أخرى متمثّلة في ترجمة الأصوات أيضًا إلى أي 117 لغة. يحمّل التطبيق على الهواتف بالمجان، ومن دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وذلك لترجمة النصوص المقروءة إلى 10 لغات: الألمانيّة والإنجليزيّة والإيطاليّة والبرتغاليّة والروسيّة واليابانيّة والإسبانيّة والفرنسيّة والتركيّة والصينيّة.
تطبيق itranslate (الصورة من يوتيوب)
  • Triplingo: يعتبر تطبيق "تريب لينجو" من تطبيقات الترجمة الفورية الأكثر أهمّية، والتي يلجأ إليها عدد كبير من المسافرين، فهو عبارة عن أداة مثاليّة لتعلم العبارات الأساسية، أو ترجمة الأصوت، وذلك بصورة فوريّة. كان صمّم التطبيق بوساطة الأدوات التي تساعد المستخدمين في الانتقال من لغة إلى أخرى، والتعرّف إلى الثقافات المختلفة، بسهولة.

تابعوا المزيد: أهمية الترجمة في حياتنا

  • Papago: هو تطبيق يساعد المستخدمين في الترجمة أثناء السفر أو رحلات العمل أو دراسة اللغات؛ يتوافر تطبيق Papago لكلّ الهواتف الذكية، فضلًا عن إتاحة خدمة الترجمة الفورية عن طريق موقع إلكتروني خاصّ بالترجمة، علمًا أنّه يشابه "جوجل للترجمة"، سواء في التطبيق أو الموقع الإلكتروني.

تابعوا المزيد: هل تطمح إلى أن تكون صانع محتوى مشهورًا؟ إليك الخطوات...