اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مشاركون من أنحاء العالم يعبرون عن إعجابهم بحلبة جدة للفورمولا 1

صورة سيارة السباق لأحد المتسابقين
سيارة أحد المتسابقين المصدر حساب روح السعودية عبر انستغرام
صورة لجانب من حلبة السباق
جانب من حلبة السباق المصدر حساب saudiarbiangp عبر انستغرام
صورة لأجواء سباق الفورميلا
أجواء من السباق المصدر حساب روح السعودية عبر انستغرام
صورة لحلبة كورنيش جدة للفورميلا1
حلبة الفورميلا بكورنيش جدة المصدر حساب f1 عبر انستغرام
صورة سيارة السباق لأحد المتسابقين
صورة لجانب من حلبة السباق
صورة لأجواء سباق الفورميلا
صورة لحلبة كورنيش جدة للفورميلا1
4 صور

نالت حلبة كورنيش جدة للفورمولا 1 إعجاب المتسابقين المشاركين في سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1، قائلين بأنها "مذهلة وجميلة" ومستويات تماسكها مرتفعة، وأنها سريعة وتتميز بالمنعطفات المتتالية، لافتين إلى أنها تشبه "المتاهة"وتمنح شعوراً ممتعاً أثناء القيادة.
"سيدتي نت" رصد أهم ما قاله السائقين المشاركين في سباق الفورمولا1 عبر التقرير التالي :

ومن بين السائقين الذين أبدوا انبهارهم بالحلبة بحسب الحساب الرسمي F1 stc Saudi Arabian GP عبر انستقرام، الألماني سيبستيان فيتيل 34 عامًا والذي سبق وأن فاز بـ 4 بطولات عالمية، إذ قال: "الحلبة سريعة جدًا ومليئة بالتحديات، ومستويات التماسك عالية.. لا يوجد أي مجال للأخطاء، وهذا ممتع".

وقال المتسابق لويس هاميلتون "السرعات مذهلة، تصل إلى سرعات عالية جداً ومستويات التماسك مرتفعة، إنها حلبة ممتعة وجميلة".

أما الفنلندي فالتيري بوتاس 32 عامًا سائق فريق مرسيدس، والذي سبق وأن فاز ببطولات مختلفة، فقد قال: "الحلبة رائعة،يمكننا الضغط إلى أقصى الحدود، وهذا ما أستمتع به أثناء القيادة".

فيما قال الياباني يوكي تسونودا 21 عامًا سائق فريق ألفا تاوري، والذي سبق وأن شارك 20 مرة في سباقات الفورمولا1: "وجدت الحلبة ممتعة، خصوصًا المقطع الأول.. لم يسبق لي القيادة في حلبة بمثل هذه المنعطفات.. إنها مميزة".

ويقول دانيال ريكاردو استرالي الجنسية 32 سنة،"إنها حلبة جميلة، وسريعة جداً ولا يمكن للسائق الراحة، هي تشبه متاهة ممتعة جداً".

أما المتسابق الإيطالي أنطونيو جيو فينازي 28 عامًا والذي سبق وأن شارك في سباقات الجائزة الكبرى 60 مرة: "الانطباع الأول عن حلبة كورنيش جدة رائع، إنها سريعة وبمستويات تماسك مرتفعة.. القيادة كانت ممتعة".

وكانت قد اتجهت أنظار العالم في اليوم الثالث من شهر ديسمبر نحو حلبة كورنيش جدة لمشاهدة تحدي أفضل السائقين في العالم في "الفورمولا 1"، خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021م.وتندرج جائزة السعودية الكبرى لـ" الفورمولا 1"، ضمن تقويم الفعاليات والمواسم، الذي أطلقته روح السعودية في شهر سبتمبر الماضي؛ لتعرض من خلاله كل الفعاليات والمواسم التي تشهدها المملكة، خلال الفترة من أكتوبر 2021محتى مارس 2022م.


ويبلغ طول  حلبة السباق الواقعة على كورنيش جدة  6.174 كيلومترًا، بمسافة إجمالية قدرها 308.450 كيلومترًا على مدار 50 لفة.
وهي ثاني أطول حلبة في الموسم الجاري، وفيها 27 منعطفًا، 16 منعطفاً نحو اليسار و11 منعطفاً نحو اليمين، لتكون صاحبة أكبر عدد من المنعطفات في العالم بأسره.