المفوضية الأوروبية تعتمد شهادة كوفيد الرقمية الصادرة عن الإمارات

المفوضية الأوروبية تعتمد شهادة كوفيد الرقمية الصادرة عن الإمارات. الصورة من "وام"
المفوضية الأوروبية تعتمد شهادة كوفيد الرقمية الصادرة عن الإمارات. الصورة من "وام"

قامت المفوضية الأوروبية في بروكسل باتخاذ قرار باعتماد ومعادلة شهادة كوفيد الرقمية الصادرة عن دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" قالت المفوضية: إنه نتيجة لذلك سيتم ربط الإمارات بنظام الاتحاد الأوروبي، كما سيتم قبول شهاداتها وفقًا لنفس الشروط مثل شهادة كوفيد الرقمية الأوروبية، وفي الوقت نفسه وافقت والإمارات العربية المتحدة على قبول الشهادة الرقمية للاتحاد الأوروبي لمواطني الاتحاد الأوروبي المسافرين إليها.

بدوره قال مفوض شؤون العدل الأوروبي "ديديه راندرس" في بيان له: إنّ الشهادة الرقمية للاتحاد الأوروبي فريدة من نوعها ولهذا السبب انضمت 55 دولة وإقليمًا في خمس قارات إلى النظام حتى الآن مع إصدار أكثر من 750 مليون شهادة حتى إذا واجهنا وقتًا عصيبًا مع متغيرات كوفيد 19 فنحن بحاجة إلى الشهادة.

تجدر الإشارة إلى أنّ الاتحاد الأوروبي كشف وعبر تغريدة على حساب جناحه في إكسبو 2020 دبي على تويتر عن ربط دولة الإمارات العربية المتحدة بنظامه الخاص بشهادة كوفيد-19 الرقمية.

وأوضح أنّ شهادات اللقاح الرقمية الإماراتية أضحت معادلة لشهادات اللقاح في أوروبا، ما سيسهل السفر بين الإمارات والاتحاد الأوروبي.
وبذلك تكون الإمارات إحدى أوائل بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تحقق هذا الأمر.