خلطات طبيعية
كيفية استخدام الخس للبشرة
علاج الهالات السوداء
يساهم الخس في القضاء على الهالات السوداء
الخس للعناية بالبشرة
يحتوي الخس على خصائص فعالة لعلاج مشكلات البشرة
علاج حب الشباب
يُساعد الخس على التخلّص من حب الشباب
ترطيب البشرة
يساعد الخس على ترطيب البشرة ومنحها الإشراق والنضارة
خلطات طبيعية
علاج الهالات السوداء
الخس للعناية بالبشرة
علاج حب الشباب
ترطيب البشرة
5 صور

ثمّة فوائد جمالية للخس قد تغفلين عنها، لا سيما في العناية بالبشرة واستعادة شبابها ونضارتها، تجعلك لا تتخلين عنه في طقوس العناية بالبشرة. إليك كيفية استخدام الخس للبشرة وفوائده الجمالية.

كيفية استخدام الخس للبشرة

يحتوي الخس على خصائص فعالة لعلاج مشكلات البشرة

يمكن بكل بساطة تناول أوراق الخس للحصول على الفوائد الكاملة من خلال إضافته إلى السلطات أو الأطباق المختلفة. أو يمكن تحضيره من خلال استخلاص عصارة الخس ووضعها بشكل مباشر على البشرة لبضع الوقت، ثم غسل الوجه بالماء.

الخس للقضاء على حب الشباب

يُساعد الخس على التخلّص من حب الشباب

تُساعد المكوّنات الموجودة في الخس على حماية البشرة من الإصابة بالأمراض المختلفة والالتهابات، مثل: حب الشباب، والصدفية. ويعدّ الخس بمثابة تونر للبشرة ويُساهم في توحيد لون البشرة. يمكنك بسهولة استخدام معجون أو عصير أوراق الخس في أقنعة الوجه المختلفة. سيعطيك هذا بالتأكيد الفوائد التي تستحقها بشرتك. كما أنه سيجعلها أكثر تماسكاً وشباباً. وطريقته هي: أضيفي الحليب قليل الدسم أو المنزوع إلى رزمة من أوراق الخس الخضراء. اغلي المزيج على نار هادئة لمدة دقيقة واحدة. قومي بتقطيع أوراق الخس إلى أربعة أقسام. ضعي كل قسم على مكان الحبوب ككمادات دافئة لمدة عشرين دقيقة. اغسلي الوجه بالماء الدافئ فقط. تابعي المزيد: برنامج سكر بنات : خلطات الزبادي لتبييض البشرة

الخس لعلاج الهالات السوداء

يساهم الخس في القضاء على الهالات السوداء

يُقلّل الخس من ظهور الهالات السوداء، ويشد البشرة ويرطبها وينعمها، ويساهم في التخلص من تصبغات الجلد، لاحتوائه على فيتامين "أ"، الذي يساعد في تجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة. كل ما عليك القيام به هو إضافة رزمة من أوراق الخس إلى قدر من الماء ودعيها تغلي معاً، وأضيفي القليل من ماء الورد. اغمسي قطع القطن في المزيج بعد أن تقّل حرارته قليلاً وضعيها على الجفون أو تحت العين، مع الحرص على الاسترخاء لمدة عشر دقائق.

الخس لتغذية البشرة الجافة

يُساعد الخس على تغذية البشرة وإصلاح وتجديد خلايا الجلد. وهذا بدوره يساعد البشرة على الشعور بالحيوية لإحتوائه على مستوى مرتفع جداً من فيتامين "أ". فضلاً عن قدرته على تأخير علامات شيخوخة الجلد. كل ما عليك القيام به هو إضافة حوالي 5-6 أوراق من الخس في نظامك الغذائي اليومي، أو استخراج عصير الخس وتطبيقه مباشرة على وجهك. في كلتا الحالتين، يساعد الخس على ترطيب البشرة. ويعتبر أفضل علاج يمكن تطبيقه على البشرة الجافة. تابعي المزيد: حاربي الشيخوخة المبكرة بخلطات الكولاجين

الخس لمنح الحيوية للبشرة

يساعد الخس على ترطيب البشرة ومنحها الإشراق والنضارة

يُساعد الخس على تجديد خلايا البشرة ومنحها الحيوية والنضارة، لإحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين "أ" والماء، ومواد مضادة للأكسدة. إضافة إلى الألياف المفيدة التي تساعد على إزالة المواد السامة من الجسم والبشرة. وبالتالي، منع الأخيرة من التلف وظهور علامات التقدم في السن. كل ما عليك فعله هو إضافة 5 - 6 ورقات من الخس في اليوم الواحد مع أي وجبة تفضلها من أجل الحصول على فوائد الخس الكاملة.

الخس لحماية البشرة من أشعة الشمس

يحمي الخس البشرة من أضرار أشعة الشمس ويُساعد في الحفاظ على البشرة صحية ونضرة، نظراً لاحتوائه على فيتاميني "ج" "هـ".

الخس لعلاج حروق الشمس

يُفيد استخدام الخس في علاج حروق الشمس، لغناه بالبوتاسيوم وفيتامين "أ". وذلك من خلال نقع الخس بالماء لمدة تصل إلى أربع ساعات، ثم غسل الوجه به.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد: خلطات العكر الفاسي لبشرة زهرية تشع نضارة