الصحة السعودية: لقاح كورونا آمن وفعال.. 5 ملايين طفل تلقاه حول العالم

تطعيم كورونا آمن وفعال للفئة العمرية من 5- 11 عاما
وزارة الصحة
تم إعطاء اللقاح لخمسة ملايين طفل حول العالم
انفوغراف وزارة الصحة - من حسابها على تويتر
تطعيم كورونا آمن وفعال للفئة العمرية من 5- 11 عاما
تم إعطاء اللقاح لخمسة ملايين طفل حول العالم
2 صور

نشرت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، أكدت من خلاله على أن التطعيم ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) آمن وفعال للفئة العمرية من 5-11 عامًا.

ولفتت الوزارة، إلى أن التطعيم باللقاح المضاد لـ"كوفيد 19" قد تم إعطاؤه لخمسة ملايين طفل حول العالم.

ومؤخرًا، أوضح وكيل وزارة الصحة السعودية الدكتور عبدالله عسيري، تأثير لقاح "كورونا" على إصابة الأطفال بالتهاب عضلة القلب.

وقال الدكتور عسيري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مع انطلاق تطعيم الاطفال 5 إلى 11 سنة ستسمعون نفس الأسطوانة عن التهاب عضلة وشغاف القلب الحقيقة وبعد ملايين الجرعات في الدول التي بدأت التطعيم فعلياً فهي، نادرة جداً بينما "كوفيد" نفسه يسبب التهاب عضلة القلب بنسب أعلى بكثير، لاتسبب أعراض شديدة و لا يبقى لها أي أثر على وأنسجة القلب.

تخفيف الإجراءات الاحترازية:

وفي وقت سابق كانت وزارة الداخلية قد أعلنت أنه اعتبارًا من يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 تقرر تخفيف الإجراءات الصحية ومن بينها عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة فيما عدا الأماكن المستثناة مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

كما تقرر السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، للمحصنين بجرعتين، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة الحرمين الشريفين، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

إلغاء التباعد:

كما تقرر إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها والسماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.