الصندوق الصناعي السعودي يحصل على شهادة مركز خبرة العملاء "ساب" العالمية

الصندوق الصناعي السعودي يحصل على شهادة مركز خبرة العملاء "ساب" العالمية
الصندوق الصناعي

في تميز جديد للملكة العربية السعودية، حصل صندوق التنمية الصناعية السعودي على الشهادة الأساسية لمركز خبرة العملاء “CCOE” الصادرة عن الشركة العالمية "ساب" SAP المتخصصة في الأنظمة والتطبيقات والمنتجات الخاصة بمعالجة البيانات وإدارة تخطيط الموارد؛ التي تُعد إحدى أكبر شركة برمجيات في العالم.

نجاح الصندوق الصناعي

وجاء نجاح الصندوق الصناعي في الحصول على هذه الشهادة، بعد أن أجرَت شركة "ساب" SAP العالمية تدقيقًا حقق فيه الصندوق درجة عالية في مراقبة أنشطة الدعم والصيانة اليومية، إضافةً إلى قابلية تشغيل البنية التحتية، ويُعد الصندوق أول جهة حكومية في المملكة تحصل على هذه الشهادة.

تطوير خدمات الصندوق الصناعي

ويأتي حصول الصندوق الصناعي على شهادة مركز خبرة العملاء من شركة "ساب" العالمية تأكيداً على استمرارية سعي الصندوق إلى تطوير خدماته وعمليات الدعم التي ستُسهم بدورها في رفع كفاءة أعمال التقنية والتشغيل، مما يُحسن جودة العمليات والأنظمة، إضافةً إلى رفع مستوى المعرفة وقدرات التطوير والابتكار.

إطلاق منتجات وبرامج ومبادرات جديدة

ومؤخرًا أطلق الصندوق الصناعي عدد من المنتجات والبرامج والمبادرات الجديدة لخدمة قطاعات الصناعة والتعدين، والطاقة والخدمات اللوجستية، بهدف تأصيل دور الصندوق الصناعي في تمكين قطاعات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)؛ وذلك ضمن لقاء الصندوق الصناعي الثالث لتمكين القطاع الخاص الذي أقيم مؤخرًا.

وشمل الإطلاق التالي:

• برنامج أرض وقرض لوجستي بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، والهيئة الملكية للجبيل وينبع وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

• زيادة المدد القصوى للعقود اللوجستية الجديدة في الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" لتصل إلى 50 عامًا وفق ضوابط وآليات محددة.

• إطلاق منتج تمويل سلاسل الإمداد، بالشراكة مع بنك ساب، وبرنامج حاضنات للأعمال الصناعية، بالتعاون مع جامعة الملك سعود وصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز التنموي؛ لتقديم حزمة من الخدمات لرواد الأعمال الصناعيين.