مدينة الملك سعود الطبية تحذر من الاعتلالات التنفسية التي تصيب الأطفال في الشتاء

سعود الطبية
سعود الطبية

رصدت مدينة الملك سعود الطبية، معاناة أكثر من 900 حالة من اعتلالات تنفسية، وأوضحت أن قسم طوارئ الأطفال استقبل في الأسبوع الماضي أكثر من 900 حالة باعتلالات تنفسية، وذلك إثر موجة البرد التي شهدتها العاصمة الرياض.

وطالبت الأهالي من أخذ الحيطة والحذر، والانتظام في اتباع الإرشادات الطبية؛ لحماية أطفالهم للوقاية وتجنب حصول أي مضاعفات.

وتُعد مدينة الملك سعود الطبية أحد مستشفيات وزارة الصحة التي بدأت في خدمة سكان منطقة الرياض منذ عام 1376هـ. وعلى مر السنين، شكلت مدينة الملك سعود الطبية شبكة الأمان لأهالي مدينة الرياض، وتستقبل المدينة الطبية حالات طوارئ أكثر من أي مستشفى آخر في المملكة، وحاليًا تتمتع بتوافر 1400 سرير وأكثر من 8000 موظف. كما تضم المدينة الطبية مستشفيات رئيسية هي: المستشفى العام ومستشفى الأطفال ومستشفى النساء والولادة بالإضافة إلى مركز طب الأسنان ومركز الملك فهد للكلى.

يذكر أن مستشفى الأطفال هو أحد المستشفيات الرئيسية في مدينة الملك سعود الطبية بسعة 241 سريراً و 29 سريراً للإقامة القصيرة قصيرة (مثل الطوارئ، والوحدة الطبية النهارية، ووحدة الجراحة النهارية ومختبر النوم)، وهو يخدم المرضى المنومين بالإضافة لمراجعين العيادات الخارجية، ويخدم المستشفى كلاً من الفتيات منذ الولادة وحتى 14 سنة والأولاد حتى 12 سنة.

وتقوم المستشفى بتوفير الرعاية الصحية الآمنة والمميزة لمرضانا من خلال الإدارة الفعالة والموظفين المؤهلين من خلال السعي لتحقيق التدريب الجيد والتطوير المستمر مع الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.