جامعة جدة تعلن عن مواعيد التقديم لبرامج الدراسات العليا

جامعة جدة  الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة
جامعة جدة الصورة من الموقع الإلكتروني للجامعة

أعلنت جامعة جدة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الثلاثاء الموافق 28 ديسمبر الجاري، عن مواعيد التقديم لبرامج الدراسات العليا بالجامعة.

وأوضحت عمادة الدراسات العليا بالجامعة، أنه سيتم فتح باب التقديم للقبول لبرامج الدراسات العليا الأكاديمية خلال الفترة من 6 إلى 24 مارس 2022.

وتشمل برامج الدراسات العليا الأكاديمية، ماجستير القراءات وماجستير التفسير وعلوم القرآن وماجستير الشريعة والدراسات الإسلامية بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، وتقدم كلية اللغات والترجمة، ماجستير في اللغة العربية، وماجستير في اللغة الإنجليزية، بينما تقدم كلية العلوم والآداب ماجستير التقنية الحيوية، واللغة الإنجليزية (اللغويات التطبيقية).

كما تشمل برامج الدراسات العليا الأكاديمية، ماجستير الرسم والفنون وماجستير تصميم الأزياء وماجستير التصميم الداخلي والدكتوراه في الرسم والفنون بكلية التصاميم والفنون، وماجستير علوم الحاسبات بكلية علوم وهندسة الحاسب، وماجستير نظم المعلومات الجغرافية بكلية العلوم الاجتماعية.

وتقدم كلية العلوم برامج دراسات عليا أكاديمية متميزة في مختلف التخصصات، وهي ماجستير (الرياضيات، الإحصاء، الأحياء الدقيقة، علوم الأحياء، الكيمياء، الكيمياء الحيوية، والفيزياء)، بينما تقدم كلية التربية العديد من برامج الدراسات العليا الأكاديمية في مختلف التخصصات، وهي كالتالي (ماجستير تقنيات التعليم، التربية الخاصة، أصول التربية، المناهج وطرق التدريس، والقيادة التربوية).

 

وأضافت عمادة الدراسات العليا بالجامعة أنه سيتم فتح باب التقديم للقبول لبرامج الدراسات العليا المهنية والتنفيذية خلال الفترة من 15 مايو المقبل وحتى 16 يونيو 2022. حيث تشمل برامج الدراسات العليا المهنية والتنفيذية (برسوم دراسية)، ماجستير التفسير وعلوم القرآن (بمشروع بحثي) بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، والماجستير المهني في الكيمياء الصناعية بكلية العلوم.

وتقدم كلية الأعمال برامج دراسات عليا مهنية وتنفيذية متميزة في مختلف التخصصات، وهي كالتالي (الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (كليات عنيزة)، الماجستير التنفيذي في إدارة الموارد البشرية، الماجستير التنفيذي في إدارة المشاريع، الماجستير المهني في ريادة الأعمال والإبداع، الماجستير المهني في نظم المعلومات الإدارية، الماجستير المهني في المحاسبة).

فيما تقدم كلية علوم وهندسة الحاسب العديد من برامج الدراسات العليا النوعية والمتميزة في مختلف التخصصات التقنية، وهي كالتالي: (الماجستير المهني في الأمن السيبراني، الماجستير المهني في تقنية المعلومات، الماجستير المهني في علوم البيانات وتحليلها)، بينما تقدم كلية الهندسة برامج دراسات عليا مهنية متميزة في عدة تخصصات، وهي كالتالي (الماجستير المهني في الإدارة الهندسية، الماجستير المهني في التصنيع المتقدم)، بالإضافة إلى الماجستير المهني في القانون بكلية القانون والدراسات القضائية، والماجستير المهني في اللياقة البدنية بكلية علوم الرياضة، وماجستير الحوسبة السحابية كلية الحاسبات وتقنية المعلومات.