مستشفى الحرس الوطني يعلن إيقاف زيارة ومرافقة المرضى

وزارة الحرس الوطني
وزارة الحرس الوطني

أعلن حساب الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني، اليوم (الثلاثاء)، عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن إيقاف زيارة المرضى والمرافقة للمرضى المنومين.

وأوضحت الشؤون الصحية، أن قرار إيقاف الزيارة والمرافقة للمرضى المنومين، يأتي حفاظاً على سلامة وصحة المرضى وذويهم.

يذكر أن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، أعلن في وقت سابق، منع الزيارة حضورياً للمرضى المنومين لديه، مبينة أن منع الزيارة جاء كإجراء احترازي من أجل سلامة المرضى والزائرين.

وفي وقت سابق قد أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة ممثلة بقسم الغدد الصماء والسكري "كبار – أطفال " عن الحملة التوعوية التثقيفية لمرضى السكري والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي حول تأثير داء السكري في المجتمع و تشجيع التشخيص المبكر بمرض السكري، كذلك التوعية بطرق الوقاية من داء السكري أو تأخير ظهوره من خلال إتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني، وتستمر الحملة لمدة خمسة أيام اعتباراً من الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021.

ويأتي تنظيم هذه الحملة التوعوية لتفعيل برامج التوعية الصحية إيماناَ بدورها في خدمة المجتمع والتثقيف الصحي لمرضى السكري، فللتوعية دور فعال ومهم في علاج هذا المرض والوقاية من مضاعفاته، لا سيما وان العديد من الدراسات الطبية والميدانية تؤكد على ان نشر الوعي الصحي يساهم بشكل كبير وفعال في تقليص المضاعفات والحد من انتشار المرض.

من جانب آخر، فقد أعلنت (الصحة) عن إحصائية جديدة لمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية، تضمنت تسجيل 602 إصابة مؤكدة بالفيروس، وتعافي 147 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 39 حالة، وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 553921 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 541157 حالات.

وفيما يخص الوفيات، تم تسجيل حالة واحدة؛ حيث وصل إجمالي عدد حالات الوفاة في المملكة 8873 حالة، ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية، والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).