جائزة الشيخ سالم العلي الصباح تمنح وسام المعلوماتية لوزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة تحصل على وسام المعلوماتية 2021 - الصورة من حساب جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية على تويتر
وزارة الحج والعمرة تحصل على وسام المعلوماتية 2021 - الصورة من حساب جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية على تويتر
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة تحصل على وسام المعلوماتية 2021 - الصورة من حساب جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية على تويتر
2 صور

أعلنت جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، اليوم الأربعاء الموافق 29 ديسمبر الجاري، عن أسماء الفائزين بجوائزها في دورتها الواحدة والعشرين، حيث حصلت وزارة الحج والعمرة على وسام المعلوماتية 2021، نظير تسخيرها للتقنية في خدمة ضيوف الرحمن عبر منظومة "اعتمرنا".

وزارة الحج والعمرة تحصل على وسام المعلوماتية 2021

وهنأت الجائزة، وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية لحصولها على وسام المعلوماتية، وكتبت عبر حسابها الرسمي على تويتر: "جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في دورتها الواحدة والعشرين تهنئ الحائز على وسام المعلوماتية وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية وتبارك لهم هذا الإنجاز المتميز".

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة بذلت جهودًا حثيثة ومساعي موفقة لتطوير وتوسيع الخدمات الذكية المقدمة للحجيج، إذ ابتكرت الحلول التقنية والمنصات الرقمية والخدمات التقنية الحديثة المقدمة لضيوف الرحمن في قالب من الجودة والإتقان، ومن بين هذه الخدمات الذكية تطبيق "اعتمرنا"، ووفقًا لما ذكرته الوزارة، في يونيو الماضي، فقد بلغ إجمالي عدد المستفيدين من تطبيق "اعتمرنا" أكثر من 20 مليون مستفيد من مختلف أنواع التصاريح (الصلاة في المسجد الحرام، أداء العمرة، الزيارة في المسجد النبوي الشريف، الصلاة في الروضة الشريفة).

كما قامت الوزارة بتوظيف التقنية لخدمة ضيوف الرحمن، حيث أطلقت حزمة من الخدمات النوعية منها مشروع "منصة الحج الذكي"، ومبادرة "الرقابة على الخدمات" لرفع مستوى خدمات السكن بهدف توفير مساحات إضافية للحجاج وتنظيم مسارات النقل الترددي، وبرنامج "التفويج" المخصص لإدارة الحشود عبر نظام إلكتروني لإعداد ومراقبة خطة التفويج، و"مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية"، وغيرها من الخدمات.

جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية تعلن أسماء الفائزين بجوائزها في دورتها الـ21

وجاء أسماء الفائزين بجائزة المعلوماتية 2021، كالتالي: الدكتور عبدالله محمد المطوع من دولة الكويت، لتميزه الأكاديمي في الذكاء الاصطناعي، المهندس محمد قتيبة الدوب من دولة الكويت، لتميزه بالأمن المعلوماتي، المهندس ماجد بن فايل العامري من سلطنة عمان، لتميزه في الحلول الذكية المالية، وهيئة الصحة بدبي، لتميزها في الحلول الذكية الصحية. وهنأت جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية، الفائزين بجوائزها السنوية في دورتها الواحدة والعشرين.

تجدر الإشارة إلى أن الجائزة تهدف إلى تأسيس مجتمع معلوماتي متكامل ومتطور وترسيخ دور مؤسسات المجتمع لمواكبة التطور المعلوماتي من خلال الارتقاء بالمهارات المعلوماتية والإبداعات المختلفة، وتهيئة الشباب للإسهام في تطوير الثقافة المعلوماتية وتطوير المحتوى الرقمي العربي وإبرازه، وإذكاء روح المنافسة والتميز والابتكار في مجال تقنية المعلومات.