سالي شاهين لـ«سيدتي»: التمثيل أفادني بالتحرر من خوفي وفك قيودي وجعلني أكثر جرأة

الإعلامية سالي شاهين
الإعلامية سالي شاهين - الصورة من حسابها على انستغرام
صرحت الفَنّانة والإعلامية سالي شاهين عن رَأيها في تَجربتها التمثيلية الأولى في أولى بطولاتها الجماعية مسلسل «قواعد الطلاق الـ45»، حيث كَشَفَت كواليس المسلسل مع النجمات «إنجي المقدم وهيدي كرم وإنجي أبو زيد»، كما ألقت الضوء على الصعوبات التي واجهتها في حوارها التالي مع كاميرا «سيدتي»..
سالي شاهين خلال لقائها بسيدتي - الصورة خاصة بسيدتي


*ما أكثر شيء حَمستك لخوض البطولة قواعد الطلاق الـ45؟

أولاً أريد التمثيل ليس العروض التي تعرض على كثيرة وأنا من اختار منها... هذا ليس صحيحاً... ولكن كنت محظوظة أنّ الشخصية لطيفة وموجودة من حولنا في الأصدقاء.

*ما وجه التشابه بينها وبين «لانا» في المسلسل؟

التشابه كان في الشَكل الخَارِجي مثل الملابس وطريقة الكلام والأكسسوارات، أمّا تصرفات لانا ليست تشبهني... أنا في منطقة وهي في منطقة أخرى... هي تحب الحفلات ومنطلقة وتحب الناس أما أنا فلا.

*لانا خفيفة ومنطلقة مِمّن اقتبست الشخصية؟

لانا كانت أكثر من شخصية قابلتها في تعاملاتي مع الناس ومنهم أنا.

*هل تَتّفقين أنّ لانا شخصية خيالية؟

بالعكس لانا شخصية واضحة جداً وليست مُعَقّدة.

*هل درست الشخصية بعمق؟

-(تقاطع سالي شاهين الجميع وتضحك بشدة)- أنا لست بهذا العمق.. (لست أنا هذا الرجل).

*ما أبرز تحدٍّ واجهته؟

التمثيل كان صعباً علي، وتَقَمّص الشخصية أيضاً، إذ إنّها أوّل مرة أمثل فيها، وأوّل تجربة لي كانت شخصية شيري في الآنسة فرح أول تجربة أخوضها أمام الكاميرا، ثم بعدها دَخلت على لانا في قواعد الطلاق. فالتمثيل حقيقة صعب عليّ لأنّني في الأصل مذيعة.. إنما ممثلة فهذه قصة صعبة علي.
النجمات إنجي المقدم وسالي شاهين وهيدي كرم وإنجي أبو زيد - الصورة من حساب سالي على انستغرام


*هل تدربت وأخذت ورش تمثيل لتأهيل نفسك لتجربة التمثيل؟

أخذت بالفعل ورش تمثيل، إذ كان ذلك على مدار أكثر من 14 عاماً، حيث كنت أهتم بحضور هذه الورش لأنّ تلك الخطوة في ذهني.. إذ إنّي لم أُشارِك في وِرش تمثيل من أجل التمثيل، بل لكي أستَمتِعَ بالورشة ثم بدأت الفكرة في ذهني تراودني.

*على مدار السنوات الماضية وحضورك الكثير من هذه الورش كيف أَفادتك على المستوى الشخصي ثم على المستوى الإعلامي كمذيعة؟

أفادتني بالفعل أنّني تحررت كثيراً في نهاية عمل الإعلامي، حيث كنت أشعر بأني متصلبة الشرايين ومتشنجة الأعصاب وآخذ العمل الإعلامي على أعصابي كمذيعة بصرامة، وكنت أخاف وأخجل.
فورش تمثيل تعمل على الإنسان لكي يُخرِج ما بِداخله من غير خجل ممّا يَخافه ولو كان لديك ما تَشعرين به أخرجه دون خجل حتى لو كان خطأ. كما أفادتني بالفعل بالتحرر من خوفي ومشاعر الخجل لديّ على غير ما تربيت عليه في البيت.

*من خلال رسم كل الشخصية في ذهنك كيف تخيّلت ملابسها؟

تعاونت مع الاستايلست في العمل واتفقنا على أنّ الشخصية فيها شَبه كبير من حياتي، وطريقة لبسي، وتحب الأكسسوارات والألوان المبهجة.

*هل هناك انفصال في التمثيل عن واقعك؟

أنا في حياتي شخص، ومع أصدقائي شخص آخر، وفي العمل شخصيتي تَتَبَدّل شخصية مختلفة. كلنا فينا شخصيات متعددة نُخرِجَهَا وقت الحاجة.
سالي شاهين - الصورة من حسابها على انستغرام


*كيف وجدتِ رُدود أفعال الجمهور على المسلسل؟

الحمد لله تَلَقّيت رُدود أفعال وثناء الجمهور على الشخصية بشكل جَيّد.

*كيف كان تَقييمِك لنفسك في مسلسل؟

أنا لا أُقَيّم نفسي على الإطلاق، حيث اترك تلك التقييمات لله تعالى.

*يكثف المسلسل حديثه عن المطلقة.. ما تقيمك لها ورؤيتك الخاصة لها خاصة أنك في مجتمع شرقي؟

في الماضي المُطَلّقة كان الناس ينظَرون إليها بصورة خوف على وضعها وعلى ما حولها، حيث كانت أشبه بـ«منبوذة»... أمّا اليوم فلا، فبلدنا تساعد السيدة المطلقة على أن تَأخُذَ المُبَادَرة وتُنفِق على نَفسِهَا وتَتَوَلى إدارة المشاريع في المجتمع.
نسب الطلاق في مصر زادت بشكل كبير، وبالتالي لا يصلح أن نُطَلق عليها نفس الصفة المنبوذة ونتعامل معها بطريقة غير منصفة...
المسلسل لم يشجع على الطلاق إطلاقاً، ولكن لأنّ نسب الطلاق زادت في مصر بشكل كبير وبالتالي نتحدث عن آداب الطلاق، وكيف نتعامل مع الطلاق بعد ما يحدث. فهناك أشخاص كثيرون يتصدر لديهم مشهد أنّ الطرفين لا بد أن يتشاجرا ويتقابلا في المحاكم ولكنّ هناك علاقات يَسُودها الود والاحترام. فليس معنى أنّ شخصين تفرقا بالطلاق أنّ أحدهما سيئ بل هما غير متفقين... وعدم الاتفاق هو ما سبب الطلاق وليس بالضرورة أنّ شخصاً منهما سيئ... كما تناقش أيضاً المسلسل الاختلافات في هذه المنطقة والتعامل بينهما، بدليل صداقة الأصدقاء تمتد لعشرات السنين رغم وجود الاختلاف بينهما، ويستطيع كُلّ منهما أن يذهب لبيته وينام فيه في النهاية... أما المتزوجان فيعيشان في نفس البيت، وبالتالي كل يوم فيه مشاكل مع شريكته، حيث يرى الزوج نفس الاختلافات بصورة يومية، وبالتالي في الطلاق يكون حلاً لهذا التقليل من الاختلاف، وبالتالي لا بد أن يكونا صديقين لوجود أطفال بينهما... فالأطفال ليس ذنبهم أن يروا آباءهم يتشاجرون أمامهم.
النجمات إنجي المقدم وسالي شاهين وهيدي كرم وإنجي أبو زيد في كواليس المسلسل - الصورة من حساب سالي على انستغرام


*يقال إن الزواج الثاني ينجح عن الأول ما السبب؟

(تضحك سالي بشدة) لا أعرف هذه الأشياء لأني لم أجرب الزواج الثاني، وهذا نصيب.. وبالتالي لا أضع قوانين لنجاحها.. أو أن الزواج التقليدي أفضل وأهم من الحب.. أو زواج الإنترنت يفشل.. (أنا لست هذا الكائن ولا أحب التعميم).

*هل شاهدت نفسك على الشاشة بعد عرض المسلسل؟

بصراحة كنت في البداية متفاجئة ومرتعبة جداً، وبعد ذلك رأيت على السوشيال ميديا بعض مقتطفات من المسلسل وشاهدت أجزاء منه قليلة.

*من أول شخص اتّصلت به لأخذ رأيه؟

والدتي وأختي وأبناؤها وياسمين صديقتي.

*ما الأعمال التي تجهزين لها؟

ما زلت في مرحلة القراءة، وأنتظر الجديد لأقدمه قريباً إن شاء الله.

*أمنياتك في العام الجديد؟

أقول لسيدتي ومتابعيها (سنة سعيدة عليكم جميعاً)، وأتمنى لأسرتي وللناس جميعاً أعواماً مليئة بالخير والسعادة والصحة.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»