الاتحادية للموارد البشرية تعلن تحديث الإجراءات الاحترازية ضد جائحة كورونا في الحكومة الاتحادية

الإجراءات الاحترازية ضد كورونا - الصورة من وام
الإجراءات الاحترازية ضد كورونا - الصورة من وام
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
الإجراءات الاحترازية ضد كورونا - الصورة من وام
الهيئة الاتحادية للموارد البشرية
2 صور

صدقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم 1 يناير 2022، على تعميم لكافة الوزارات والجهات الاتحادية بشأن تحديث الإجراءات الاحترازية ضد كورونا في الحكومة الاتحادية، وجاء نص التعميم أنه «بناء على التوجهات الحكومية بشأن تطبيق نظام المرور الأخضر لدخول جميع الجهات الاتحادية للموظفين، وبعد التنسيق مع الجهات المعنية في الدولة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، ولغايات توحيد كافة الأحكام الخاصة بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتصدي لجائحة كوفيد - 19 فقد قررت الهيئة توحيدها لتسهيل عمل الجهات الاتحادية».

ووضحت وكالة أنباء الإمارات أن الهيئة دعت جميع الجهات الاتحادية للتأكد من أن جميع الموظفين لديها تلقوا الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، مشيرة إلى ضرورة حصول جميع الموظفين على لقاح كورونا، بحد أقصى 30 يوم بعد صدور التعميم، ووفقا للبروتوكول الطبي المعتمد لأخذ الجرعة الداعمة، بجانب المدة الزمنية والفئات المستهدفة لكل نوع من اللقاحات المتوفرة، لضمان فاعلية النظام الأخضر.

وشمل نص التعميم أيضًا «أنه لن يتم السماح للموظفين غير المطعمين بالدخول إلى مقر العمل لدى جميع الجهات الاتحادية في الدولة اعتباراً من 3 يناير 2022، وعلى جميع الجهات الاتحادية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية، وتوجيه الموظفين العاملين لديها بضرورة الحصول على لقاح كوفيد-19 في أسرع وقت للتمكن من دخول مقار العمل».

متطلبات الهيئة بشأن تحديث الاحترازات

- حوكمة إجراءات الموظف المصاب والموظف المخالط من خلال اتباع الدليل الاسترشادي للتعامل مع الأشخاص المصابين أو المخالطين أو المشتبه في إصابتهم بكورونا في مقار العمل الصادر عن الهيئة.

- الالتزام بآلية تسجيل المصابين والمخالطين وملتقى التطعيم.

- طلب العمل عن بعد في الأنظمة الإلكترونية المعتمدة في الحكومة الاتحادية.

- الالتزام بتطبيق الدليل الاسترشادي الصادر عن الهيئة بشأن بيئة العمل المكتبية والعمل من مقار العمل في ظل الظروف الطارئة.

- تطبيق آليات التعامل مع الزائرين لمقار العمل.

- الاستدلال بدليل الجزاءات الاسترشادي للجان المخالفات المشكلة لدى الجهات الاتحادية عند التعامل مع الموظفين غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.