ملحق أمان "سيف تاج" يتيح تجربة الهواتف الذكية داخل المتجر قبل شرائها

ملحق أمان "سيف تاج" يتيح تجربة الهواتف الذكية داخل المتجر قبل شرائها
تصفح الهاتف - الصورة من موقع unsplash.com

كشف متجر T-Factory للبيع بالتجزئة الواقع في مابو غو، سيول في كوريا الجنوبية، عن حيلة جديدة تُمكنه من السماح للعملاء بتجربة الهاتف الذكي والتجول به في المتجر لاختباره قبل الشراء، دون الوقوع في مطاردات مع أمن المتجر.

ويعتبر Safe Tag خير بديل للطرق التقليدية مثل كابلات مكافحة السرقة التي تقفل الأجهزة على مسند العرض، ولكنها كانت لا تتيح حرية أكبر للعميل لتجربة الهاتف أو المنتج قبل قرار الشراء. وبحسب خبراء التقنية فإن هناك المزيد من الاستراتيجيات والأجهزة التي تلجأ إليها متاجر بيع الهواتف الذكية بالتجزئة، من أجل معالجة مشكلة سرقة الأجهزة، وأبرز تلك الحلول هي "جهاز الأمان التجاري" والذي يسمح للعملاء بتجربة الهاتف ولكن مع ارتباطه بمسند المعرض. ولكن باستخدام سيف تاج، يمكن للمتاجر التخلص من الكابلات التي تحجز الهواتف من الخلف، الأمر الذي يجعل تجربة المستخدم للهاتف ناقصة، وتضمن أداة سيف تاج للمتجر بأن الهاتف الذي يحمله العميل محمي بواسطة حامل لاسلكي مربوط بإنذار أمني يرسل بيانات الموقع بشكل مباشر لمسؤول المتجر.

وبتلك الإجراءات يكون الأمر مطمأن لأصحاب المتاجر، بأن الهاتف الذي يجربه العميل لن يُسرق، وفي الوقت ذاته يستطيع العميل الذي لديه رغبة في تجربة المنتج قبل شراؤه بالفعل بتجربته بشكل أفضل. وأوضح تقرير عن التقنية الجديدة بأنها تنقسم إلى جزأين، جرى تمصميهما للعمل معًا، فيما يمكن لكل جزء منهما إنهاء المهمة بنفس الكفاءة حال فصل أحدهما، ويمكن لبائع التجزئة أن يوصل التاج بدبوس شحن الهاتف الذكي أو التابلت، وإرساء التاج في مسقطه.

وعندما يقوم البائع بتثبيت التاج على أثاث العرض، تبدأ سيف تاج في العمل، وتنقل تفاصيل الهاتف الموجود بالعرض إلى الشاشة الإلكترونية المرتبطة به، وتنقل تلك الأداة إنذارًا أمنيًا على الفور عندما يفصل العميل الهاتف أو إذا ما نزع العلامة عن الحامل. التنبية المرسل إلى جهاز البائع يكون مصحوبًا ببيانات الموقع بشكل مباشرة، ويتم إرسال تلك البيانات والإشارات مباشرة إلى مدير المتجر والتى تمكنه من العثور على مكان الهاتف بسهولة.