في أول يوم من العام.. بريطانيا تسجل أعلى درجة حرارة على الإطلاق

في أول يوم من العام.. بريطانيا تسجل أعلى درجة حرارة على الإطلاق
في أول يوم من العام.. بريطانيا تسجل أعلى درجة حرارة على الإطلاق


أفادت مصلحة الأرصاد الجوية البريطانية "ميت أوفيس"، بأن المملكة المتحدة سجّلت أمس السبت درجة الحرارة الأعلى على الإطلاق في اليوم الأول من العام، بحيث وصلت درجة الحرارة في العاصمة لندن إلى 16,2 مئوية.
وأعلنت مصلحة الأرصاد الجوية البريطانية عبر "تويتر" أنه تمّ تسجيل 16,2 درجة مئوية في سانت جيمس بارك في وسط لندن.
ووفقاً لـ "يورونيوز"، سُجّل الرقم القياسي السابق لأعلى درجة حرارة يوم رأس السنة في 1916 حين بلغت 15,6 مئوية في كورنوول، وعزت الأرصاد البريطانية تسجيل هذه الحرارة القياسية إلى "رياح شبه استوائية دافئة من جزر الأزور".
غير أنها لفتت إلى أن الوضع لن يستمرّ على هذا النحو، مع وصول "رياح باردة من القطب الشمالي" خلال الأسبوع، "متسببةً بصقيع ليلاً وبثلوج في بعض المناطق بحلول الثلاثاء".
كما سجلت المملكة المتحدة الجمعة أعلى درجة حرارة في ليلة رأس السنة مع 15,8 مئوية نهاراً في سومرست "جنوب غرب انكلترا"، وما يصل إلى 16,5 درجة مساءً في بالا في شمال ويلز، ويعود الرقم القياسي السابق إلى العام 2011 حين بلغت الحرارة 14,8 درجة مئوية في مدينة كولوين باي الساحلية في ويلز.
من جانبه، كشف مايك كندون من مركز المعلومات المناخية الوطنية في هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، في بيان الخميس أن المملكة المتحدة شهدت هذا العام "مستويات من الحر والجفاف أعلى بقليل من المعدل إجمالاً، مع اختلافات في مختلف أنحاء البلاد، خصوصاً على صعيد كمية المتساقطات".
تابعي المزيد: الأمير هاري وزوجته يتطلعان لقضاء عطلة عيد الميلاد في بريطانيا
ورغم الطقس المعتدل، أُقيمت احتفالات رأس السنة في بريطانيا وسط أجواء حذرة بمواجهة الازدياد الكبير في الإصابات الجديدة بـ "كوفيد-19".
وفي القارة الأوروبية أيضاً، سُجلت درجات حرارة معتدلة في الأيام الأخيرة، كما هي الحال في فرنسا حيث الأحوال الجوية هي "الأكثر اعتدالاً على الإطلاق منذ العام 1947"، بحسب الأرصاد الجوية الفرنسية.