إصابات كورونا تقفز إلى أكثر من ألفين يوميا بالسعودية.. والصحة تطمئن

الرياض
الرياض - واس


أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء 4 يناير 2022، تسجيل 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، ليصبح الإجمالي 562437 حالة.
وأضافت الوزارة إنه تم تسجيل 375 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 543129 حالة ولله الحمد، مع تسجيل حالتي وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 8883 حالة وفاة.
وكشفت الوزارة أن عدد الحالات الحرجة 96 حالة.


من جهته، قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إن قلق المواطنين من زيادة حالات الإصابات بفيروس كورونا، والهاجس الذي ينتاب بعضهم بشأن إمكانية عودة الإجراءات الاحترازية المشددة، محل تقدير، مشيراً إلى أن الحاجة لأي مستوى من الإجراءات الاحترازية له لجان متخصصة تراقب الوضع باستمرار لاتخاذ القرار المناسب
وأضاف العبدالعالي، خلال لقائه تلفزيوني، أن الوضع الحالي أفضل كثيراً مما كنا عليه سواء في بداية العام الماضي أو مع بداية الجائحة، حيث أصبح لدينا عديد من الخبرات والمعلومات عن الفيروس وكيفية مواجهته، فضلاً عن تحقيق نسبة كبيرة من المناعة المجتمعية بالتحصين باللقاحات.
وتابع: "بناء على هذا كله، فإن العودة للمربعات الأولى من الإجراءات الاحترازية المشددة مستبعدة جدًا، لأننا نجحنا في تحقيق مكاسب كبيرة في الوقت الحالي".
وكانت وزارة الصحة، حثت أمس الاثنين على المسارعة بالحصول على الجرعة التنشيطية للقاح كورونا.
ونشرت الوزارة عبر "تويتر": "سارع بأخذ الجرعة التنشيطية، لرفع مستوى مناعة الجسم وتقليل فرص انتشار العدوى والمضاعفات".
يشار إلى أن وزارة الصحة السعودية أعلنت في بيان أن "أكثر من 51 مليون جرعة من لقاح "كوفيد-19" أعطيت حتى الآن في كافة مناطق البلاد، وأن أعداد المقبلين على أخذ اللقاح في تزايد.
تابعي المزيد: إعادة فرض الإجراءات الوقائية في السعودية لازدياد حالات الإصابة بكورونا
جدير بالذكر، أن مصدراً مسؤولاً في وزارة الداخلية قد أعلن الأربعاء إعادة الإلزام بارتداء الكمامة، وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن، المغلقة، والمفتوحة، والأنشطة والفعاليات، ابتداءً من الساعة 07:00 من صباح الخميس الماضي.