الحج" توضح المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة

الحج" توضح المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة
الحج" توضح المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة - الصورة من حساب رئاسة شؤون الحرمين

كشفت وزارة الحج والعمرة عن المدة التكرارية المسموح بها لإصدار تصاريح العمرة، حيث أوضحت أنها 10 أيام.
وجاء ذلك رداً على استفسار وردها بشأن ذلك، وعزت الوزارة هذا الإجراء، إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية بالحرمين الشريفين.

إعادة ملصقات التباعد الجسدي بين المصلين المسجدين الحرام والنبوي

يشار إلى أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين أعادت ملصقات التباعد الجسدي بين المصلين في المسجد الحرام بمكة المكرمة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة، ضمن الإجراءات الاحترازية، بهدف تطبيق التباعد بين المصلين، وإعادة توزيع المصليات اعتباراً من يوم الخميس 26/5/1443 هـ إنفاذاً للتوجيهات الصادرة بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد – 19" والسلالات المتحورة منه.
ووفرت الرئاسة جميع الخدمات التي يحتاجها المصلون والزائرون، وكثفت عمليات التعقيم وفقاً للإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الجميع، وبما يحقق تطلعات ولاة الأمر في تهيئة الحرمين للزائرين وتقديم أرقى وأجود الخدمات لهم ليؤدوا عباداتهم براحة وطمأنينة.
ونوهت الرئاسة إلى أنها تعمل بتنسيق تام وشراكة فاعلة مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات الأمنية والصحية في الحرمين ليكون العمل تكاملياً بين مختلف القطاعات بما يحقق أعلى معايير الدقة والجودة والسرعة في التعامل مع الطوارئ.
وشددت رئاسة الحرمين على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، ومن ذلك التباعد الجسدي ولبس الكمامة وتجنب مواقع الزحام حرصاً على سلامة المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام والمسجد النبوي.

أكثر من 2500 إصابة بكورونا اليوم

يذكر أن وزارة الصحة السعودية أعلنت اليوم تسجيل 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، ليصبح الإجمالي 562437 حالة.
وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 375 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 543129 حالة ولله الحمد، وتسجيل حالتي وفاة، ليرتفع الإجمالي إلى 8883 حالة وفاة.
كما كشفت الوزارة أن عدد الحالات الحرجة 96 حالة.
تابعي المزيد: الحج والعمرة: الدخول لأداء العمرة يكون بموجب التصريح حسب الوقت المحدد

أقوى موجة للجائحة عالمياً

وكان الدكتور محمد عبدالعالي متحدث وزارة الصحة السعودية قد أوضح بأن العالم يواجه موجة إصاباتٍ كبيرة بفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أن الموجة الحالية للجائحة هي الأقوى بلا منازع، مستدلاً على ذلك بأن السعودية تشهد أيضاً موجةً مواكبةً للموجة العالمية، حيث سجلت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين.
ومن أجل مواجهة هذه التطورات، اتخذت بعض الجهات المعنية في السعودية حزمةً من الإجراءات، دخلت حيز التنفيذ بدءاً من صباح الخميس الماضي، على رأسها فرض ارتداء الكمامات من جديد.