هذا سعر أغلى قلادة تملكها الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث - الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام
الملكة إليزابيث - الصورة من حساب The Royal Family على إنستغرام

تملك الملكة إليزابيث قلادة يبلغ سعرها حوالي 70 مليون جنيه استرليني، اي ما يعادل 95 مليون دولار أميركي، وتعتبر القطعة الأغلى لدى العائلات الملكية في العالم.
وقد حصلت الملكة البالغة من العمر 95 عاماً، على تلك القلادة كهدية زفاف من والي حيدر أباد في الهند، بعد خطبتها إلى الأمير فيليب عام 1947 ،عندما كانت أميرة.
وكان أساف جاه السابع، حاكم حيدر أباد، التي تقع في الجزء الجنوبي الأوسط من شبه القارة الهندية، عندما كانت تحت حكم الاستعمار البريطاني، يعتبر من أغنى الرجال في العالم حينها.
وتحتوي القلادة على أكثر من 50 حجر ألماس مرصعة بالبلاتين، مع عدد من الأحجار الكريمة ذات الأشكال المختلفة وتتميّز بجمال تصميمها وفرادتها، وهي على شكل 3 ورود بأحجام مختلفة متدلية.
وارتدت الملكة القلادة في العديد من المناسبات قبل تتويجها ملكة بريطانيا عام 1952، إذ إنها القطعة المفضلة لديها.
وقد أظهرت الملكة إليزابيث حبها المميز لكنتها الدوقة كيت ميدلتون، زوجة الأمير ويليام، حيث سمحت لها أن تتزين بالقلادة في إحدى المناسبات المهمة عام 2014.

جزيرة على اسم الملكة إليزابيث بمناسبة اليوبيل البلاتيني

وفي سياق منفصل، وكجزء من الاحتفالات بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة "إليزابيث"، سيتم تسمية جزيرة في أستراليا باسم الملكة تكريماً لها بمناسبة مرور 70 عاماً على اعتلائها العرش هذا العام.
ستصبح جزيرة آسبن، الواقعة في بحيرة بيرلي جريفين في العاصمة الأسترالية، كانبرا، جزيرة الملكة "إليزابيث الثانية" في يونيو 2022 حيث ستقام الاحتفالات الرئيسية بمناسبة الذكرى السبعين لاعتلاء الملكة العرش.
كما ستصدر الدولة أيضاً مجموعة من الطوابع التذكارية والعملات المعدنية الخاصة بالذكرى. ومن الأمور المركزية للاحتفالات إضاءة المباني ومنارة الملكة في كانبرا، وفي جميع أنحاء البلاد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».