حرصا على الصحة العامة.. مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل يصدر قرارا بشأن إقامة الحفلات

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل - الصورة من واس
مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل - الصورة من واس

أصدرت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، قرارًا بمنع وإيقاف الحفلات والمناسبات على أرض المهرجان المؤسس والمنطقة المحيطة، وجاء هذا الإعلان في إطار حرص المهرجان على تطبيق الأنظمة والخضوع للضوابط بجانب الحرص على المجتمع.

وخلال الحساب الرسمي لنادي الإبل على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أوضح خلال تغريدة كل ما يتعلق بشأن هذا القرار موضحًا «تعلن إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل6 عن منع وإيقاف لحفلات والمناسبات على أرض المهرجان والمنطقة المحيطة به، تطبيقاً للأنظمة وحرصاً على المجتمع».

جاء هذا القرار دعمًا لقرارات المملكة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية المقررة من الجهات المختصة، وذلك لحماية المجتمع من تفشي فيروس كورونا وتحجيم فرص الإصابة به.


تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الإبل كان قد انطلق في ديسمبر الماضي وسط مشاركة كبار الملاك من السعودية ودول الخليج والدول العربية والأجنبية مثل فرنسا وروسيا، الولايات المتحدة الأمريكية، على أن تستمر فعالياته لمدة 40 يومًا خلال نسخته السادسة.

على خلفية انطلاق مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، يذكر أنه شهد للمرة الأولى تخصيص شوطًا للنساء في المنافسات، بجانب تدشين جائزة جديدة تحت شعار "راعي الشداد" التي تعتمد على جمع النقاط لزيادة التنافس.

ومن المقرر أن تنتهي فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في 12 يناير، وقد تم إدراج 19 فئة لكافة الألوان الستة الأساسية في الإبل ضمن المنافسات، في حين بلغت قيمة الجوائز المقدمة للمنافسين نحو ربع مليار ريال سعودي.