الصحة السعودية توضح الحالات التي لا تستوجب إجراء فحص كورونا عند مخالطة حالة إيجابية

وزارة الصحة
وزارة الصحة
حالات لا تستوجب إجراء فحص كورونا عند مخالطة حالة إيجابية
حالات لا تستوجب إجراء فحص كورونا عند مخالطة حالة إيجابية
وزارة الصحة
حالات لا تستوجب إجراء فحص كورونا عند مخالطة حالة إيجابية
2 صور

أوضحت وزارة الصحة، عبر إنفوجرافيك نشرته من خلال "تويتر"، أنَّ مخالطة الشخص لحالة إيجابية بـ"كوفيد-19" لا تستلزم إجراء فحص كورونا.

حالات فحص كورونا

وحددت "الصحة" 3 حالات لا تستوجب فحص كورونا عن مخالطة حالة إيجابية هي: "عدم ظهور أعراض العدوى، إذا كنت محصنا، وإذا كنت ملتزمًا بارتداء الكمامة بشكل مستمر في كل الأماكن".

ومن جهته أكد الدكتور محمد العبدالعالي، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، خلال تصريحات سابقة له، على أهمية الجرعة التنشيطية وأن الجرعة الأولى وحدها لا تكفي لمواجهة تحديات كورونا ومتحوراته، لذا يجب استكمال التطعيم بالحصول على الجرعة التنشيطية، بشكل يقلل فرص الدخول للمستشفى، وأكد على أن المملكة تشهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة إحصائية جديدة لمستجدات فيروس (كورونا) في المملكة اليوم الجمعة، حيث تضمنت تسجيل (3575) إصابة مؤكدة بالفيروس، وتعافي 817 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 117 حالة. وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 572225 حالة، وبلغ عدد حالات التعافي 544978 حالة. وفيما يخص الوفيات، تم تسجيل حالتي وفاة، حيث وصل إجمالي عدد حالات الوفاة في المملكة 8890 حالة، ونصحت الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية، والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

وفي السياق ذاته حدثت وزارة الصحة فترة التعافي للمصابين بفيروس كورونا (كوفيد-19) الخاصة بالمحصن وغير المحصن، مع التأكيد على المبادرة بأخذ الجرعة المستحقة وقايةً من أعراض الإصابة الشديدة.