أمانة جدة تنفذ 600 جولة تفقدية على المساكن الجماعية للأفراد

أمانة جدة
أمانة جدة

نفذت أمانة جدة أكثر من زيارة (600) على المساكن الجماعية للأفراد، بمشاركة ودعم الجهات ذات العلاقة، حيث جرى إخلاء أكثر من (100) موقعًا مخالفًا وتطبيق الغرامات المالية بموجب لائحة الاشتراطات البلدية والعمل في حق المواقع المخالفة.

وأوضح مستشار الأمين المهندس محمد بن إبراهيم الزهراني أن أمانة جدة نفذت جولات ميدانية بدعم ورئاسة مقام المحافظة ومشاركة عدد من جهات الحكومية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات ورفع مستوى الامتثال من الفحص والتعقيم وغيرها من الاجراءات المتعلقة بالمساكن الجماعية للأفراد، مشيراً إلى أنه جرى اصدار 333 تصريحاً لمواقع المساكن الجماعية عبر نظام بلدي.

وأضاف المهندس الزهراني أن الزيارات تأتي في إطار حرص وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والأمانات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين مستوى جودة الحياة في مدن المملكة، والحفاظ على الصحة العامة للجميع.

وفي هذا السياق طالبت أمانة جدة مخالفي المساكن الجماعية بسرعة سداد الغرامات المالية المطبقة في حقهم والإخلاء الفوري للمواقع غير المرخصة، كما طالبت أصحاب الرخص السارية بتصحيح وضع مخالفات المواقع، وذلك تفاديًا لعقوبات وإجراءات تترتب على المماطلين منهم وغير الملتزمين بالاشتراطات النظامية.

من جهة أخرى استضافت الأمانة بمقرها الرئيسي أمس الخميس، اجتماع عرض نموذج حوكمة التحول الرقمي والذي نظمته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في إطار جهودها لتأكيد التوجه الإستراتيجي وتفعيل نماذج الحوكمة.

وانعقد الاجتماع برئاسة نائب الأمين المهندس علي بن محمد القرني، وبحضور كل من: أمين مجلس القطاع وأمين اللجنة العلياء للتحول الرقمي الأستاذ عبدالله طه، ووكيل الوزارة للتحول الرقمي المهندس علي راجحي، والوكيل المساعد للتحول الرقمي المهندس مساعد العتيبي، فيما هدف اللقاء إلى استعراض استراتيجية التحول الرقمي في القطاع البلدي ومناقشة التحديات القائمة.

وجرى خلال اللقاء استعراض تقرير عن منصة المدينة الرقمية للخدمات البلدية "بلدي" والتي ستستهدف تقديم 229 خدمة رقمية مشتركة ضمن 31 منتجا رقميا، لتمكين القطاع من تحقيق النتائج المرجوة للتحول الذكي للأعمال والبيانات وتحقيق المستهدفات على مستوى الأمانة وبلدياتها التابعة.

وجرى عقب الاجتماع عمل زيارة ميدانية لبلدية جدة الجديدة بحضور قيادات الوزارة ومسؤولي القطاعات المعنية في الأمانة، وذلك بهدف الطلاع على مركز خدمات العملاء ومناقشة سبل تعزيز الخدمات الرقمية للمستفيدين.

يذكر أن أمانة جدة قدمت العديد من الخدمات البلدية عبر منصة "بلدي" وذلك في إطار جهودها في دعم استراتيجيات التحول الرقمي في القطاع البلدي والارتقاء بجودة خدمات العملاء.