أول ذراع تحكم بالألعاب لهواتف أندرويد

أول ذراع تحكم بالألعاب لهواتف أندرويد
ذراع تحكم بالألعاب

أزاحت شركة HyperX الستار عن أول ذراع تحكم للألعاب لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل الأندرويد.

ويأتي ذلك وسط اهتمام متزايد من الشباب لممارسة الألعاب الإلكترونية وألعاب الهواتف الذكية، ولعل التجربة تكون أفضل باستخدام ذراع التحكم، خاصة في ألعاب كرة القدم وغيرها من ألعاب الأكشن التى تتحول إلى مزيج من الإثارة والتشويق.

الشركة كشفت عن ذراع اللعب الذي يحمل اسم HyperX Clutch، أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بلاس فيغاس CES 2022، معلنة عن طرحه بالأسواق في مارس المقبل. وعن سعر ذراع اللعب الجديد فيأتي مقابل 50 دولارًا فقط.

وشبه موقع فون أرينا الذراع الفريد بأنه مثيل لوحدة تحكم مايكروسوفت "إكس بوكس"، ولكن خبراء التقنية أكدوا أن الذراع يأتي بقبضة قابلة للتوسيع تتيح للاعب ملائمة الهاتف الذكي بعرض يصل لـ 86 مم.

ويمكن استخدام وحدة الألعاب الجديدة فضلًا عن استخدامها لألعاب الهواتف الذكية، كوحدة تحكم لألعاب الكمبيوتر، وذلك بفضل إمكانية فصل المقبض عند عدم استخدامه.

ويمكن لذراع اللعب الجديد الذي سيباع مقابل 50 دولارًا فقط، أن يعمل لمدة تصل إلى 19 ساعة متواصلة بعد شحنة مرة واحدة، كما أن الذراع تدعم تقنية البلوتوث الذي يمكنه من الاقتران مع الهاتف الذكي، إلا أنها ايضًا تتمتع بخاصية الواي فاي لتتمكن من توصيلها بالكمبيوتر الخاص بك.

ويقام حاليًا في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، أكبر معارض الإلكترونيات الاستهلاكية في العالم "CES"، ويُعرض في ساحاته أفضل المنتجات وأحدثها للجميع.

ويشارك في المعرض العالمي 2200 شركة من 159 دولة حول العالم، وذلك بعد تنظيمه على أرض الواقع وعبر الإنترنت، على عكس ما تم تنظيمه في العام الماضي، حيث كان يتم عرض المنتجات عبر الإنترنت فقط، بسبب انتشار فيروس كورونا.