شرطة أبوظبي تبدأ بث برنامج إذاعي أسبوعي بعنوان "بلادنا أمانة"

شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي تبدأ بث برنامج إذاعي بعنوان "بلادنا أمانة" - الصورة من حساب الشرطة على تويتر
شرطة أبوظبي تبدأ بث برنامج إذاعي بعنوان "بلادنا أمانة" - الصورة من حساب الشرطة على تويتر
شرطة أبوظبي
شرطة أبوظبي تبدأ بث برنامج إذاعي بعنوان "بلادنا أمانة" - الصورة من حساب الشرطة على تويتر
2 صور

تبدأ القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اعتبارًا من شهر يناير الجاري، وبالتعاون مع شركة أبوظبي للإعلام، ممثلةً بشبكة أبوظبي الإذاعية، ببث البرنامج الإذاعي "بلادنا أمانة"، ويبث البرنامج كل يوم جمعة الساعة 2 مساءً عبر إذاعة "أبوظبي إف إم".

وأوضحت شرطة أبوظبي، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الجمعة، أن الحلقة الأولى من البرنامج الإذاعي جاءت بعنوان "شتاؤنا.. آمن وممتع"، واستضافت كل من العقيد د.مهندس/ مسلم محمد الجنيبي مديرية المرور والدوريات، المقدم مهندس/ سالم هاشم الحبشي هيئة أبوظبي للدفاع المدني، والمقدم/ سيف علي الجابري إدارة الشرطة المجتمعية.

البرنامج الإذاعي "بلادنا أمانة"

يسعى البرنامج إلى رفع الوعي الأمني لدى مختلف فئات المجتمع ومناقشة سبل تعزيز الوقاية الاستباقية ودور الأسرة في بناء وعي الأبناء ووقايتهم من الوقوع فريسة لبعض السلوكيات الضارة بالمراهقين والمجتمع. ويسلط البرنامج، الذي سيتم بثه أسبوعيًا من إعداد وتقديم منتسبي شرطة أبوظبي، الضوء على القضايا والمواضيع التي تتعلق بأمن وسلامة المجتمع، والخدمات المتنوعة التي تتيحها شرطة أبوظبي سواءً عبر القنوات المباشرة أو منصاتها الذكية.

وأشار العميد محمد علي المهيري، مدير إدارة الاعلام الأمني بقطاع شؤون القيادة، إلى أن البرنامج سيتناول موضوعات وقضايا مجتمعية وأمنية تهُم قطاعًا واسعًا من الجمهور مثل مخاطر المخدرات وأضرارها، وحوادث الطرق، والجرائم الالكترونية وغيرها من القضايا التي تمس أمن وسلامة أرواح وممتلكات الجمهور، مشيدًا بالدور المجتمعي الرائد لشبكة أبوظبي الإذاعية والشراكة المستمرة والمثمرة والتي تُسهم في إيصال الرسائل الشرطية الى أكبر شريحة ممكنة من المستمعين عبر برامجها المتنوعة، مؤكداً أهمية برنامج "بلادنا أمانة" ودوره في تعزيز التواصل الفعّال والمباشر بين الشرطة وأفراد المجتمع.

من جهته، أعرب عبدالرحمن عوض الحارثي، المدير التنفيذي لشبكة أبوظبي الإذاعية، عن سعادته بالتعاون مع شرطة أبوظبي في إعداد وبث هذا البرنامج الجديد، مضيفًا أن "هذا البرنامج يشكل إضافة نوعية لقائمة برامجنا الإذاعية الموجهة لخدمة قضايا المجتمع، ويتميز بأنه من تقديم منتسبي شرطة أبوظبي بهدف رفع مستوى الوعي بمفاهيم الأمن والسلامة لدى الجمهور ومناقشة طيف واسع من المواضيع التي تهم مختلف شرائح المجتمع والتي تلعب شرطة أبوظبي الدور المحوري في التعامل معها".

وعلى صعيد آخر، استفاد 1219 سائق مركبة مسجلة بحقهم نقاط مرورية في إمارة أبوظبي من 789 دورة لتخفيض النقاط المرورية، واسترجاع رخص القيادة خلال العام 2021. وأكد العقيد أحمد جمعة مطر الخييلي، مدير إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع، في تصريح له، أمس الخميس، حرص شرطة أبوظبي على نشر الوعي الأمني والمجتمعي من خلال تطبيق الأنظمة واشتراطات السلامة المرورية ودعمها للبرامج التأهيلية للسائقين لتعزيز السلامة. وأوضح أن الإدارة نفذت البرنامج باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والآسيوية لتأهيل وتدريب مخالفي قانون السير والمرور من خلال إلحاقهم في محاضرات ودورات متخصصة، مشيراً إلى أنه يحق للسائق الدخول مرة واحدة في العام ويتم خلالها تخفيض (8 ) نقاط لمن لم يتجاوز عدد النقاط المرورية المتراكمة لديه عن (23) نقطة مرورية.

ولفت إلى ان البرنامج يركز على توعية السائقين بالقيادة الآمنة وتعريفهم بكيفية التعامل مع النقاط المرورية وتعزيز السلوكيات الإيجابية لديهم تفادياً لسحب رخص القيادة منهم، وإرشادهم بالمخاطر المترتبة عن ارتكاب المخالفات.