CES يختتم فعالياته والشاشات أبرز ما تم الكشف عنه

CES يختتم فعالياته والشاشات أبرز ما تم الكشف عنه
CES يختتم فعالياته والشاشات أبرز ما تم الكشف عنه

اختتم يوم أمس فعاليات CES المعرض التجاري السنوي الذي تنظمه جمعية تكنولوجيا المستهلك Consumer Technology Association. 

وفي هذه الفعالية التي تقام في مركز مؤتمرات لاس فيجاس في وينشستر، نيفادا، الولايات المتحدة، تم عرض المنتجات والتقنيات الجديدة في صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية. وبحسب "ذا فيرج" بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بكوفيد-19 شهدت الفعالية عمليات إلغاء ضخمة. وتحولت بعض الشركات إلى الأكشاك الرقمية ، وألغت شركات أخرى كلمة المتحدثين، في حين انسحب البعض تماما. 

ورغم الظروف إلا أن CES 2022 هذا العام كشف عن أجهزة رائعة وغريبة جدا لعل أبرزها شاشات الكمبيوتر المبتكرة والمثيرة للاهتمام والمليئة بالميزات التي لا تقتصر على هواة الألعاب الإلكترونية حيث لعبت الشاشات دورا أكثر أهمية أثناء الجائحة باعتبارها حجر الزاوية في المكتب المنزلي ، وقد استجاب المصنعون لهذا الطلب بتصميمات تناسب جمهورا أكبر.

وفي المعرض شاهدنا شاشة LG الملتوية المظهر مربعة الشكل والتي تركز على الإنتاجية من LG والتي قد يجدها بعض الأشخاص مفيدة. كما أطلقت شركة Samsung لأول مرة Odyssey Ark ، وهي شاشة ألعاب منحنية مقاس 55 بوصة بدقة 4K.

Asus
Asus

أما Asus فهي الأولى التي تعلن عن شاشة ألعاب OLED مقاس 42 بوصة في CES 2022 بتصميم وحامل يبدو مختلفا عن تصميم تلفزيون LG. في حين أنه متشابها في معظم النواحي.

كما شهد معرض CES 2022 أيضا ظهور ROG Swift PG27AQN من Asus ، أول شاشة QHD مقاس 27 بوصة في العالم تتميز بمعدل تحديث يبلغ 360 هرتز (كانت هذه السرعة محدودة سابقًا بـ 1080 بكسل). لذلك ، لا حاجة لتقليل الجودة المرئية لرؤية العناوين التي تعمل بالسرعات العالية للبقاء في الصدارة أثناء اللعب.