خطوات منزلية متبعة في تنظيف سماعات الأذن

طرق تنظيف سماعة الأذن
خطوات تنظيف زوجي سماعة الأذن
تنظيف زوجي سماعة الأذن
خطوات تنظيف زوجي سماعة الأذن
سائل الجلي
سائل الجلي والماء الفاتر مستخدمان في تنظيف زوجي سمّاعة الأذن
طريقة تنظيف سماعة الأذن
العناية بسماعة الأذن
طرق تنظيف سماعة الأذن
تنظيف زوجي سماعة الأذن
سائل الجلي
طريقة تنظيف سماعة الأذن
4 صور

يغفل كثيرون عن تنظيف سماعات الأذن بالطريقة الصحيحة التي تمنع تغيّر اللون، والقضاء على الفطريات. في الآتي، مجموعة من الخطوات المنزليّة التي يمكن القيام بها لتنظيف زوجي سماعة الأذن، باستخدام الماء الفاتر وسائل الجلي والكحول الطبي.

خطوات تنظيف سماعة الأذن

خطوات تنظيف زوجي سماعة الأذن


1. بعد فصل زوجي السمّاعة من الجهاز، تُستخدم فوطة نظيفة، مُبلّلة بمزيج الماء بسائل غسل اليدين، في مسح زوجي وسادة الأذن الواقيين، مع أهمّية البعد عن استخدام الكحول الطبّي لهذا الغرض، لأن الكحول الطبّي ينزع اللون عنهما. ثمّ، يرطب الزوجان بالماء، فيجفّفان في الهواء الطلق.
2. يمكن أن يؤدي تراكم شمع الأذن على السمّاعة (الإطار الشبكي) إلى كتم صوتها، لذا من الممكن في هذه الخطوة إزالة الشمع باستخدام أداة رفيعة (نكاشة الأسنان، مثلًا، أو فرشاة نظيفة ناعمة الشعيرات)، فالعناية بها بوسطة فوطة مرطبة بالكحول الطبي لغرض تطهيرها.

تابعوا المزيد: طرق فعالة في إزالة بقع الدم من الملابس

 

سائل الجلي والماء الفاتر يُستخدمان في تنظيف زوجي سمّاعة الأذن


3. يفضّل بعد ذلك القيام بتنظيف زوجي سماعة الأذن من الخارج بوساطة فوطة نظيفة مبللة بالماء الفاتر (5 مقادير منه) وسائل الجلي (3 مقادير)، مع مسح زوجي السمّاعة بعد ذلك بوساطة فوطة نظيفة مبلّلة بالماء، فالتجفيف في الهواء الطلق، وفي مكان بعيد عن أشعّة الشمس المباشرة، وذلك لـ15 دقيقة على الأقل، قبل إعادة توصيل سمّاعة الأذن بالجهاز. الجدير بالذكر أن غالبيّة الشركات المصنعة لسماعات الأذن تؤكد على ضرورة الامتناع عن استخدام الكحول الطبي، على الرغم من فعاليته الشديدة في القضاء على الفطريات، مع استبدال محلول الماء وسائل الجلي بالكحول الطبّي لتلافي أي ضرر بالسمّاعة. أضف إلى ذلك، لا يجب استخدام مجفّف الشعر أو المروحة، في تجفيف سماعة الأذن، وذلك لأن هذه الطريقة تجمع الوبر أو الأتربة مرة أخرى في الجزء الشبكي من السماعة.

تابعوا المزيد: استخدامات منزلية غير متوقّعة لمزيل طلاء الأظافر