نبض الرياض تستحضر التاريخ بعروضها الفنية والفلكلورية

قصر المصمك
قصر المصمك - الصورة من واس
عروض فلكلورية
عروض فلكلورية - الصورة من واس
قصر المصمك
عروض فلكلورية
2 صور

تُبرز منطقة "نبض الرياض" إحدى فعاليات موسم الرياض، من موقعها وسط الرياض القديمة، الجانبين التاريخي والثقافي للسعودية وتحتفي بهما، عبر عروض موسيقية شعبية، تجسد التقاليد والموروث الثقافي السعودي، إلى جانب عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية عن مناطق المملكة.
وتبعث "نبض الرياض" الحياة في التاريخ، إذ تقوم بعرضه على هيئة صور حية، من خلال استخدام أحدث وسائل العرض على جدران قصر المصمك في العاصمة الرياض، في قوالب فنية معاصرة يستمتع فيها الزوار الذين يتوافدون إليها من الـ06:00 مساءً حتى منتصف الليل.
ويعيش زوار "نبض الرياض" متعة مشاهدة العروض الفلكلورية، بألحانها الشعبية الآتية من جميع مناطق السعودية، ضمن تجارب أدائية يتناغم فيها الإيقاع مع الأزياء والرقصات، وتكتمل المتعة بإشراك الجمهور ببعض الفقرات التي تستعيد ألحاناً من الذاكرة المحلية، حسبما أوردت "واس".
وتشكل النشاطات الفنية الثابتة والجوالة متعةً مضاعفةً في المنطقة، يتلمّس الزوار فيها عمق التجارب الفنية والأدائية، كما تستوقفهم الأعمال الجرافيتية والفنية الإبداعية، التي تتكامل مع عديد من التجارب الممتعة التي يقدمها مسرح المنطقة، وعروض المواهب المحلية والعالمية التي تعمق الإحساس بالمكان.
وفيما يتجول الزوار في أجواء باردة تنعش لياليهم، تستوقفهم العروض ثلاثية الأبعاد التي تشكل لوحات باهرة، تتجه صوبها كاميرات الزوار لتوثيقها، وهي تحكي عبر جدارياتها عمق التاريخ الذي تعرضه المنطقة عن تاريخ السعودية منذ تأسيسها.
تابعي المزيد: "تخيل أكثر" شعار احتضن 7500 فعالية وأكثر من 10 معارض عالمية في موسم الرياض
وتقع منطقة "نبض الرياض"، التي تستمر فعاليتها حتى منتصف يناير 2022، وسط الرياض، العاصمة، وتحديداً إلى جوار قصر المصمك، وتقصدها العائلات والأفراد والأطفال والكبار، وتتضمن عروضاً متنوعة، تستقطب محبي الفنون والثقافة، حيث تُقدم بشكل مجاني للزوار، إذ لا يتطلب الدخول إليها حجز تذاكر مسبقاً، بل يُكتفى بإظهار حالة التحصين في تطبيق "توكلنا".