وزارة الحج والعمرة تعلن عدد تصاريح العمرة والصلاة والزيارة

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة تعلن عدد تصاريح العمرة والصلاة والزيارة

كشف التقرير اليومي بشأن إحصائيات تصاريح العمرة والصلاة والزيارة، بالمسجد الحرام 236.328 ألف تصريح، وبذلك يصل إجمالي التصاريح في المسجد الحرام 20.988.268 تصريح.

تصاريح العمرة والصلاة والزيارة

توزعت التصاريح بين 162.805 تصاريح للصلاة، و73.523 تصريحاً للعمرة في المسجد الحرام في مكة المكرمة، علما بأن متوسط التصاريح اليومية يبلغ 73.268 تصريحاً للصلاة، فيما يبلغ المتوسط اليومي لتصاريح العمرة 63.910 آلاف، وفق وزارة الحج والعمرة.

أما مجموع التصاريح الممنوحة بالمسجد النبوي في المدينة المنورة فقد بلغت 27.168 تصريحاً، منها 17.389 تصريحا لزيارة الرسول "صلى الله عليه وسلم "، و9.779 تصريحا للصلاة بالروضة.

ويصل متوسط عدد التصاريح اليومية بالمسجد النبوي 9.082 تصريحاً لزيارة الرسول، و9.031 للصلاة بالروضة، فيما يصل إجمالي التصاريح في المسجد إلى 2.771.354 تصريحاً.

العمرة والصلاة والزيارة في ظل أزمة كورونا

أصدرت وزارة الحج والعمرة قراراً جديداً منذ قرابة الأسبوعين يخص المدة التي يمكن خلالها تكرار العمرة، ووفقاً لبيان أصدرته الوزارة السعودية، أكدت إلغاء تكرار العمرة، قبل مرور 10 أيام، وقالت لا يمكن حجز "تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق"، مؤكدة أن "المدة المسموحة لتكرار العمرة هي 10 أيام".

وعللت الوزارة قرارها بما تم اتخاذه من قرار إعادة تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الحرمين الشريفين.

وسبق أن أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تطبيق الإجراءات الاحترازية، التي تتضمن التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية.

وأوضحت الرئاسة أنها وضعت مرة أخرى ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين، في صحن المطاف والمصليات.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد قررت إلزام الجميع بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي في كافة المواقع، عقب زيادة إصابات فيروس كورونا مرة أخرى.