الصندوق الصناعي السعودي يحصل على شهادة الآيزو في إدارة استمرارية الأعمال

 الصندوق الصناعي يحصل على شهادة الآيزو في إدارة استمرارية الأعمال
الصندوق الصناعي
انفوغراف
انفوغراف الصندوق الصناعي - من حسابه على تويتر
 الصندوق الصناعي يحصل على شهادة الآيزو في إدارة استمرارية الأعمال
انفوغراف
2 صور

في تميز جديد للمملكة العربية السعودية، حصل صندوق التنمية الصناعية السعودي على شهادة الآيزو في إدارة استمرارية الأعمال (ISO 22301:2019) من المعهد البريطاني للمواصفات (BSI).

إدارة استمرارية الأعمال

وتأتي هذه الشهادة تتويجاً لما أحرزه الصندوق مؤخراً من تحقيق ما نسبته 95% من الامتثال لمتطلبات المجلس الوطني للمخاطر فيما يتعلق بإدارة استمرارية الأعمال.

وحرص الصندوق على نيل هذه الشهادة، امتدادًا لاعتماده منهجًا استباقيًا لمجابهة حوادث انقطاع الأعمال، مما يعزز ثقة شركاء وعملاء الصندوق ويؤكد قدرته على تخفيف أثر هذه الحوادث وتحقيق أهدافه الاستراتيجية.

التعامل مع الكوارث والأزمات

ومُنِح الصندوق الصناعي هذه الشهادة بعد مراجعة شاملة لنظام إدارة استمرارية الأعمال وكافة استراتيجيات وخطط الصندوق للتعامل مع الحوادث والكوارث والأزمات لضمان استمرارية الأعمال، والتأكد من مطابقتها لمعايير المنظمة الدولية للمواصفات القياسية ISO.

ضوابط مناسبة لإدارة المخاطر

وتؤكد هذه الشهادة على أن الصندوق يتبع منهجية واضحة تمكنه من تحديد المخاطر ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها والتعامل معها، وتبنّي منهج وقائي لخفض تأثير الحوادث والكوارث والأزمات إلى أدنى مستوى، مما يساعد الصندوق على ضمان استمرارية أعماله والخدمات الرئيسية التي يقدمها.

إطلاق منتجات وبرامج ومبادرات جديدة

وفي وقت سابق أطلق الصندوق الصناعي عدد من المنتجات والبرامج والمبادرات الجديدة لخدمة قطاعات الصناعة والتعدين، والطاقة والخدمات اللوجستية، بهدف تأصيل دور الصندوق الصناعي في تمكين قطاعات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب)؛ وذلك ضمن لقاء الصندوق الصناعي الثالث لتمكين القطاع الخاص الذي أقيم مؤخرًا.

وشمل الإطلاق التالي:

• برنامج أرض وقرض لوجستي بالتعاون مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، والهيئة الملكية للجبيل وينبع وهيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

• زيادة المدد القصوى للعقود اللوجستية الجديدة في الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" لتصل إلى 50 عامًا وفق ضوابط وآليات محددة.

• إطلاق منتج تمويل سلاسل الإمداد، بالشراكة مع بنك ساب، وبرنامج حاضنات للأعمال الصناعية، بالتعاون مع جامعة الملك سعود وصندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز التنموي؛ لتقديم حزمة من الخدمات لرواد الأعمال الصناعيين.