تحت شعار "تواصل، ابتكار، تعاون".. انطلاق فعاليات المهرجان السعودي للتصميم بالدرعية

المهرجان السعودي للتصميم - الصورة من الحساب الرسمي للمهرجان على تويتر
المهرجان السعودي للتصميم - الصورة من الحساب الرسمي للمهرجان على تويتر

انطلقت اليوم الأحد بتاريخ 9 يناير 2022 النسخة الافتتاحية للمهرجان السعودي للتصميم، المنظم من قبل هيئة فنون العمارة والتصميم في حي جاكس بالدرعية، تحت شعار «تواصل، ابتكار، تعاون»، من أجل إطلاق مرحلة جديدة من الثقافة الإبداعية على أرض المملكة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان لمدة 3 أسابيع، والذي يشارك فيه مجموعة من المصممين بهدف صناعة التاريخ الثقافي الإبداعي للسعودية، ورغم أن الانطلاق الفعلي للمهرجان كان اليوم إلا أنه سيفتح أبوابه غدًا أمام الجمهور بتاريخ 10 يناير 2022، وحتى 29 يناير، يُذكر أنه بقيادة شركة الواحة تم بناء فكرة المهرجان.


وكان الهدف من تأسيس المهرجان السعودي للتصميم، إيجاد منصة تهتم وتعزز الحوار، وتدعم الكوادر والمواهب المحلية بالفرص، وسيشهد المهرجان استضافة الفنانة السعودية لولوة الحمود كسفيرة للتصميم، نظرًا لبصمتها الواضحة في عالم الفن، بجانب وجود الفنان الإماراتي محمد كاظم كسفير للتصميم، بحيث تكون الهوية والتمثيل الإبداعي جزءًا من المهرجان.

المشاريع المشاركة في المهرجان السعودي للتصميم

سيشهد المهرجان في نسخته تلك تنوعًا ملحوظًا في الأعمال الفنية المقدمة وقطع الأزياء ومنتجات المنزل والديكور، ومن أبرزها «كرسي التيلة» الذي يعرض في المهرجان، من تصميم «شيبرد ستوديو»، واعتمدت عملية صناعة الكرسي على الطريقة اليدوية التي تتألف من 201 كرة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويستلهم «كرسي التيلة» تصميمه الجمالي من اللعبة الشعبية المعروفة في الخليج العربي بالتيلة.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان السعودي للتصميم الذي تقدمه هيئة فنون العمارة والتصميم، يعتبر الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي سيحول الرياض إلى مركز للحوار الإبداعي، من خلال رصد القوة التحويلية للتصميم.