وزارة الشؤون البلدية: غرامة 2000 ريال مخالفة تكرار استخدام أدوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد

وزارة الشؤون البلدية والقروية
وزارة الشؤون البلدية والقروية

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن فرض غرامة لكل من يرتكب مخالفات الأنشطة التجارية على اختلافها، وخلال تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت الوزارة أن تكرار مخالفة استخدام أدوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد يصل إلى غرامة مالية تقدر بـ2000 ريال.


ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ قرار المخالفة 12_6_1443هـ، وتشمل الإجراءات المصاحبة لتنفيذ القرار، تصحيح المخالفة، مضاعفة الغرامة في حال التكرار، إغلاق المحل لمدة أسبوع، وأوضحت الوزارة من خلال منشور آخر على حسابها بتويتر أن مخالفة تخزين أدوات حقيبة المستفيد داخل محل الحلاقة نصل إلى غرامة مالية قدرها 500 ريال لكل حقيبة.

وتكون الإجراءات المصاحبة لتلك المخالفة في هذه الحالية، التنبيه قبل إيقاع الغرامة، تصحيح المخالفة، مضاعفة الغرامة في حال التكرار.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتعاون مع هيئة الصحة العامة "وقاية"، أصدرت أمس تحديث بالبروتوكولات الصحية الخاصة بالمطاعم والمقاهي، وذلك في إطار ضبط وتحجيم فرص انتشار فيروس كورونا بين المواطنين داخل السعودية.

وكانت على رأس البروتوكولات التي شهدتها الإجراءات المحدثة للمطاعم والمقاهي، إلغاء الحد الأعلى على الطاولة الواحدة والاكتفاء بتطبيق التباعد بين الطاولات بمسافة 3 أمتار، تعيين مراقبين عند المداخل لضمان إتمام العملاء مسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي، وفي حال عدم توفر الكود، يلزم على مرتادي المطعم إبراز الحالة الصحية قبل الدخول.

كما نشرت وزارة الشؤون البلدية والقروية رابطًا يمكنك خلاله التعرف على البروتوكولات: https://t.co/gMwWI1TJYg