الشؤون البلدية: 10 آلاف ريال غرامة مخالفة تقديم الشيشة دون تصريح بدءا من السبت المقبل

 10 آلاف ريال غرامة مخالفة تقديم الشيشة دون تصريح بدءاً من السبت المقبل
وزارة الشؤون البلدية

شددت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان على أهمية الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، واتباع الإجراءات المعلنة من قبل الجهات المختصة من أجل حماية المجتمع والحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مؤكدة، أنها لن تتوانى عن تطبيق الجزاءات النظامية والغرامات على المخالفين؛ حفاظاً على الصحة العامة.

وأوضحت، أن الغرامة المالية المترتبة على ارتكاب مخالفة تقديم الشيشة دون تصريح تصل إلى 10 آلاف ريال، إضافة إلى إغلاق النشاط حتى الحصول على تصريح، وفي حال التكرار تضاعف الغرامة مع الإغلاق لمدة أسبوع، مبينةً، أن تنفيذ المخالفات سيبدأ من السبت المقبل الموافق 12/6/1443هـ.

ووجهت الوزارة جميع الأمانات بمختلف مناطق المملكة، بتكثيف الزيارات التفتيشية والجولات الرقابية على المطاعم والمقاهي للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والإجراءات الصحية الصادرة من "وقاية"، والتي تقضي بمنع تقديم الشيشة في الأماكن المغلقة، مع استمرار السماح بتقديمها في الأماكن المفتوحة.

ويأتي ذلك تطبيقاً للإجراءات الاحترازية التي صدرت حديثاً في المملكة بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الوضع الوبائي، الذي يشهد ارتفاعاً في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في المملكة خلال الفترة الماضية، التي تشدد على أهمية الالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي في الأماكن المفتوحة والمغلقة.

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان قد أصدرت مؤخرًا بالتعاون مع هيئة الصحة العامة "وقاية"، تحديث بالبروتوكولات الصحية الخاصة بالمطاعم والمقاهي، وذلك في إطار ضبط وتحجيم فرص انتشار فيروس "كورونا" بين المواطنين داخل السعودية.

وشملت الإجراءات المحدثة التالي:

• إلغاء الحد الأعلى على الطاولة الواحدة والاكتفاء بتطبيق التباعد بين الطاولات بمسافة 3 أمتار.

• تعيين مراقبين عند المداخل لضمان إتمام العملاء مسح الكود الخاص بتصاريح التحقق الآلي، وفي حال عدم توفر الكود، يلزم على مرتادي المطعم إبراز الحالة الصحية قبل الدخول.

ونشرت الوزارة رابطًا يمكن من خلاله التعرف على البروتوكولات: https://t.co/gMwWI1TJYg