غوغل تطلق خدمة جديدة لاستخدام الرادار في الأجهزة الإلكترونية

غوغل تطلق خدمة لاستخدام الرادار في الأجهزة الإلكترونية
شركة جوجل الأمريكية - الصورة من موقع ET CISO

أطلقت شركة جوجل العالمية خدمة "ريبل Ripple" الجديدة، وعبر تلك الخدمة توفر جوجل شريحة جديدة تمكن المستخدمين من توجيه الأوامر لأجهزتهم الإلكترونية بمختلف أنواعها عبر حركات اليد والإيماءات.

كشفت الشركة الأمريكية عن خدمتها الأحدث وسط مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2022 المقام في ولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتدعم منظمة CTA خدمة جوجل الجديدة والتي نظمت معرض CES 2022، وذلك بهدف تمكين البرامج وإنجاز عملية النمو في استخدام الرادار بالتطبيقات العامة.

وكشف موقع 9to5Google في تقريره أن الشريحة الجديدة أطلق عليها اسم "مشروع سولي"، مؤكدة أنها تعتمد فيها على نفس تقنية عمل الرادارات، عبر التعرف على حركات اليد عن بعد، عبر إشارات راديو لاسلكية تصدرها الشريحة من الجهاز المثبته به، من أجل التعرف على بعد وارتفاع واتجاه وسرعة يد المستخدم.

وفي الملخص فإن الخدمة الجديدة عبارة عن مشروع تقنية رادار مصغر مدمج في هواتف بيكسل 4 وبيكسل 4 XL، والجيل الثاني من Nest Hub.

وأوضحت الشركة أنه وبالرغم من كل ذلك فإنه لم يتم بعد الاعتماد بشكل واسع على تلك التكنولوجيا، متوقعة أن يسهل "ريبل" على الشركات المصنعة ومطوري البرامج الآخرين المشاركة عملية إطلاق مشاريع مماثلة تستخدم تلك التقنية.

وصرح إيفان بوبريف، مدير المشاريع الهندسية والتقنية في المجموعة التابعة لجوجل، أن الشركة سوف تطلق خدمة ريبل Ripple، والتى تُعد ابتكارًا مفيدًا تهدف به إفادة الجميع، وأنها سوف تطلق الرادار للأغراض العامة، حيث أنه تقنية ناشئة سوف تكون رئيسية في حل حالات الاستخدام الحرج بطريقة أكثر خصوصية.

طورت جوجل شريحتها الجديدة بشكل خاص من أجل التحكم في الأجهزة القابلة للارتداء عن بعد، ولكن بحسب تصريحات بوبريف، فإنه هناك خطة لاستخدام تلك التقنية في كافة الأجهزة المتصلة بما يشمل أجهزة إنترنت الأشياء والأجهزة الذكية والحواسيب.