واجهات جدة البحرية تشهد إقبالا كبيرا من الزوار

الواجهات البحرية والحدائق العامة بجدة تشهد إقبالا من الزوار
الواجهات البحرية والحدائق العامة بجدة تشهد إقبالا من الزوار
أمانة جدة
أمانة جدة
الواجهات البحرية والحدائق العامة بجدة تشهد إقبالا من الزوار
أمانة جدة
2 صور

شهدت الواجهات البحرية والحدائق العامة بمحافظة جدة، خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، توافد العديد من العوائل والأفراد من سكان وزوار المحافظة.

وتميزت الواجهات بتوفير المساحات المخصصة للعائلات والحدائق العامة لقضاء أوقات متميزة والاستمتاع بالأجواء الجميلة، من خلال المرافق والجلسات التي تشتمل على مسطحات خضراء وألعاب أطفال تناسب مختلف الأعمار ومقاعد جلوس وأكشاك ومطاعم ومقاهي متنوعة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد بن عبيد البقمي بأن الأمانة كثفت جهودها الميدانية لتهيئة الواجهات البحرية والمرافق العامة في محافظة جدة لاستقبال السكان والزوار، من خلال صيانة المرافق العامة ونظافتها وتطهيرها. مبينا بأن الجهود الأمانة مستمرة خلال فترة الإجازة الرسمية، وتشمل تكثيف الأعمال الرقابية على المنشآت التجارية للمساهمة في رفع مستوى امتثال المنشآت، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار.

وأضاف البقمي بأن تنوع عناصر المرافق العامة ساهم بزيادة مشاركة المجتمع في أنشطة عامة تحقيقا لجودة الحياة مثل مزاولة رياضة المشي أو استخدام الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة لمزاولة مثل هذه الرياضات. وممارسة الرياضات البحرية المختلفة كالسباحة والكرة الشاطئية وتجربة الدبابات البحرية واليخوت.

وتشكر أمانة محافظة جدة السكان والزوار على تعاونهم في المحافظة على المرافق العامة، والإبلاغ عن المخالفات عبر رقم البلاغات الموحد 940 أو تطبيق البلاغات بلدي 940 لمعالجة الملاحظات البلدية.

ومن جهة أخرى كثفت أمانة محافظة جدة جهودها الرقابية بمشاركة الجهات المعنية، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية في المنشآت التجارية والمرافق العامة.

وأوضح المتحدث الرسمي بأن الجولات الرقابية شملت نطاق 19بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة مرتبطة، حيث بلغت خلال اليومين الماضية 5,679 جولة رقابية، تم خلالها رصد 36 مخالفة، وإغلاق 16 منشأة مخالفة.

وتنوعت مخالفات الإجراءات الاحترازية ما بين عدم التقيد بالتباعد ولبس الكمامة بالشكل الصحيح، أو عدم الإلتزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من مخالفات الوقائية.