ستدهشك.. اكتشف أفضل 3 ألعاب من الواقع الافتراضي في 2022

ستدهشك.. اكتشف أفضل 3 ألعاب الواقع الافتراضي في 2022
ألعاب الواقع الإفتراضي

تجذب الألعاب الإلكترونية وألعاب الهاتف الملايين من المستخدمين، حتى وإن كان هناك فئة كبيرة منهم لا يمارسون الألعاب بالشكل الاحترافي، ولكن في النهاية تُعد وسيلة ترفيهية إلى حد كبير بالنسبة لهم، وظلت الألعاب في تطور مستمر حتى ظهرت ألعاب الواقع الافتراضي التي تفرض نفسها بشكل كبير على ساحة الألعاب العربية والعالمية في الوقت الحالي.

واستطاعت ألعاب الواقع الافتراضي أن تصل إلى مستوى رفيع للغاية فيما يخص جودتها، بحيث باتت أقرب ما يكون إلى أفلام السينما، ولكن تحتاج ألعاب الواقع الإفتراضي لممارستها إلى نظارة واقع افتراضي، وبطبيعة الحال باتت تلك النظارات متوفرة في الأسواق وبأسعار مناسبة للمستخدمين، لذا يتوقع خبراء التقنية أن يكون الواقع الافتراضي جزءًا كبيرًا من مستقبل الإنترنت، وهو ما تؤكده نظرية شركة "ميتافيرس".

تابعوا المزيد: تشبه النظارات الشمسية.. اختراع أنحف سماعات واقع افتراضي في العالم

وتتنوع منصات الواقع الافتراضي التي تطلق ألعابًا للمستخدمين بشكل دوري، وإليكم في السطور التالية أبرز 3 ألعاب الواقع الإفتراضي في الأسواق:

لعبة VR Chat:

يمكن للمستخدمين الحصول على لعبة VR Chat بشكل مجاني لكافة منصات الحاسب الشخصي، كما يمكن لعشاق "HTC 5" و أوكولوس أن يستمتعون بتلك اللعبة بشكل مجاني، حيث تتيح لعبة الواقع الافتراضي للمستخدمين التواصل مع أعضاء اللعبة الآخرين عبر الدردشة المختلفة التى توفرها خواص VR.

ويرى الخبراء أن تلك اللعبة ترسل إشارات وتلميحات لما سوف يتحول إليه العالم فيما بعد إنتشار الميتافيرس.

تابعوا المزيد: معلومات عن نظارة أبل للواقع المعزّز

لعبة Beat Saver

تعتبر لعبة Beat Saver واحدة من أكثر ألعاب الواقع الافتراضي VR انتشارًا ومعرفة في الوقت الحالي، وتتوفر لعبة الواقع الافتراضي الشهيرة لكافة المنصات بما فيها منصات PSVR, Valve Index, HTC Vive, Oculus, وWindows Mixed Reality.

وبحسب المعلومات المتاحة عن تلك اللعبة فإنها بسيطة للغاية، تعمل على توصيل اللاعبين إلى حد التسلية والاسترخاء في الوقت ذاته، خاصة في أوقات العمل المرهقة، وتعتمد اللعبة بشكل كبير على الموسيقى أثناء اللعب، كما تشمل بعض الحركات، سرعة رد فعل اللاعب هي من تحدد المستوى الذي يكون عليه في اللعبة.

لعبة Blade and Sorcery

لعبة Blade and Sorcery يمكن أن يحصل عليها الجميع عبر معظم منصات الألعاب الافتراضية المتاحة، ولكن تلك اللعبة تختلف كثيرًا عن باقي الألعاب التي تم طرحها، وذلك لأنها تتضمن تجربة لعب شاملة على الحروب بالسيوف والسحر، وتُمكن اللاعبين من استخدام تلك الأسلحة بمختلف أنواعها وأختيارها وفقًا لطبيعة أجسادهم، لأن ألعاب الواقع الإفتراضي في الأساس تتوقف على حركة الجسم في اللعب.

تابعوا المزيد: معلومات عن نظارة أبل للواقع المعزّز