تعرفي على سمر صالح.. أول سعودية تعين ملحقا تجاريا باليابان

سمر صالح
سمر صالح - الصورة من حساب الملحقية الثقافية السعودية في اليابان بتويتر


تعد سمر بنت مازن صالح من السعوديات الأوائل اللواتي سجلن اسمهن في قائمة "أول امرأة سعودية"، فقد تم تعيينها ملحقًا تجاريًّا في الملحقية التجارية السعودية بالعاصمة اليابانية طوكيو عام 2018، لتكون أول امرأة تعين في هذا المنصب في بلدها.

مؤهلاتها العلمية

وسمر حاصلة على شهادة الماجستير في الصحافة والإعلام الدولي من جامعة سيتي في لندن، كما أنهت برنامج القيادات التنفيذية من جامعة هارفرد الأمريكية، وهي حائزة على شهادة البكالوريوس في الصحافة والإعلام تخصص الدراسات الدولية والحكومية من الجامعة الأمريكية في الشارقة.
ولم تكتفِ بذلك بل حصلت على عدد من الدورات التدريبية التي عززت من قدراتها في مجال العمل بالقطاع المالي، ساعدها في ذلك إتقانها للغتين الإنجليزية والإيطالية بطلاقة.

إنجازاتها بالملحقية التجارية السعودية في إيطاليا

كما عملت سمر صالح مسؤولةً بالملحقية التجارية السعودية في إيطاليا عن تنمية التبادل التجاري التي تتضمن تنمية الصادرات غير النفطية من السلع والخدمات، حيث تولت عديدًا من المهام، مثل التنسيق مع الجهات الحكومية السعودية والإيطالية ذات العلاقة بترويج الصادرات غير النفطية، وفقًا للخطة التنفيذية في وكالة التجارة الخارجية للملحقيات والمرتبطة برؤية 2030.
تابعي المزيد: السعوديات يكتسحن المناصب الرياضية محلياً ودولياً
ونجحت في بناء علاقات استراتيجية مع أصحاب الأعمال الرائدين في إيطاليا، والمساهمة في فتح السوق الإيطالية للمنتجات السعودية، عبر مبادرة " صُنع في السعودية".