فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث

 فنون جازان تدعو للمشاركة في المعرض التشكيلي شتاء جازان الثالث
الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون

أعلنت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمنطقة جازان، تنظيم المعرض التشكيلي السنوي شتاء جازان الثالث، وذلك ضمن جهود الجمعية في إتاحة الفرصة أمام الموهوبين من الفنانين والفنانات لعرض إبداعاتهم الفنية أمام الجمهور، وتعزيز مواهبهم والتعريف بإسهاماتهم الفنية.

من جانبه، دعا مدير الجمعية الدكتور علي بن أحمد زعلة، الراغبين بالمشاركة في المعرض إلى إرسال أعمالهم الفنية إلى البريد الإلكتروني [email protected]، في موعد أقصاه الـ 4 من شهر فبراير المقبل.

شروط المشاركة في المعرض:

• أن يكون مقاس العمل بين 50 و 120 سم.

• أن يقتصر على فناني وفنانات جازان.

جدير بالذكر أن 72 فنانًا وفنانة من التشكيليين بمنطقة جازان شاركوا في المعرضين السابقين.

وفي سياق أخر، فقد دشّن الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، مؤخراً، الهوية البصرية واللفظية لمهرجان جازان الشتوي " شتاء جازان 22 "، وذلك تحت شعار "هذي أيامنا".

هوية مهرجان شتاء جازان

وأوضح رئيس لجان "شتاء جازان 22 " الدكتور إبراهيم بن محمد أبوهادي، أن الهوية الجديدة مستوحاة من ثقافة وحضارة المنطقة ومقوماتها السياحية والجغرافية، ومميزاتها النسبية؛ لتكون عنوانًا لعناصر الجذب السياحي والاقتصادي والاستثماري للمنطقة، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ويعزز جوانب التنمية في شتى مجالاتها وبما يحقق أهداف برنامج جودة الحياة.

ومهرجان جازان الشتوي هو مهرجان سياحي يقام بمنطقة جازان جنوب غربي السعودية وذلك في فصل الشتاء من كل عام. ينظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار تحت مسمى "جازان الفل مشتى الكل".

مهرجان شتاء جازان 2022

ويشتمل مهرجان شتاء جازان 2022 على العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات والعروض المسرحية، ويستمر المهرجان لمدة شهر كامل حيث يهدف إلى إبراز تراث المنطقة الشعبي وتقديمه كمنتج سياحي من خلال قرية جازان التراثية الواقعة على كورنيش جازان الجنوبي التي أصبحت أحد معالم المنطقة البارزة.