معلومات حول أول نظارة واقع افتراضي من آبل

نظارة آبل
نظارة آبل

كشف تقرير جديد عن خطة شركة أبل لإطلاق أول نظارة واقع افتراضي ذكية لها في الأشهر القليلة المقبلة.
وأبرزت بلومبرغ في تقريرها أن النظارة المنتظرة ستكون من نوع الواقع المختلط Mixed Reality، على أن تنافس بذلك نظارة مايكروسوفت HoloLens الشهيرة.
أوضحت الصحيفة أن نظارة آبل المنتظرة سوف تكون أول منتج جديد تطلقه الشركة الأمريكية منذ العام 2015، وكشفت عن توقعاتها بشأن إطلاق النظارة الجديدة عبر حدث فعلي يتيح تقديم التجربة الكاملة لوسائل الإعلام، ويأتي ذلك بسبب رغبة الشركة في الكشف عن مزايا نظاراتها الأولى من هذا النوع بشكل مفصل وشامل، الأمر الذي يجعل هذا الأمر صعبًا إذا ما تم عبر الفعاليات "الأون لاين" أو الافتراضية.
وعن توقيت إطلاق النظارة المنتظرة قال المحلل المالي الشهير مينغ تشي كيو، في منشور له مطلع الشهر الماضي، إنه يتوقع أنه بحلول العام 2025 سوف تظهر نظارة AR من الشركة الأميركية، فيما توقع وصول عدسات تقدم تجربة الواقع المعزز لوضعها مباشرة داخل عينيك ما بني عامي 2030 و2040.
وتوقع تقرير بلومبرغ أن تطرح آبل أيضًا خوذة رأس من شأنها تقديم تجربة مميزة للواقعين الافتراضي والمعزز للمستخدمين، بحلول العام 2023، مؤكدًا أن ربما تكون تجربة أكثر إثارة من نظيراتها التى تم طرحها في السابق.
وتفترض المعلومات المتاحة حاليًا، أن تأتي الخوذة المنتظرة بشاشات داخلية من النوع MicroLED تقدمها شركة سوني، وربما تعمل آبل على تطويرها من أجل تقليل وزنها قدر المستطاع لتقل عن 300 جرام.
وكانت تسريبات نُشرت مؤخرًا عبر بلومبرغ حول ميزة تتيحها آبل للمرة الأولى عبر سلسلة هواتفها المنتظرة، وهي إتجاه الشركة الأمريكية إلى التخلي عن النتوء الموجودة في هواتفها منذ 2017، والتى كانت لا تزال تحتفظ بها، ولكن يبدو أنها ستتخلى عنها في "آيفون 14" المنتظر.