التربية والتعليم الإماراتية تعلن عودة التعليم الحضوري بدءا من الاثنين المقبل

وزارة التربية والتعليم الإماراتية
وزارة التربية والتعليم الإماراتية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات، هزاع المنصوري، عن آخر المستجدات المتعلقة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، حيث أوضح عودة الدراسة إلى نظام التعليم الحضوري على مجموعتين، الأولى بتاريخ 24 يناير، والثانية بتاريخ 31 يناير الجاري.

وفي إطار حرص القطاع التعليمي على التعامل مع الأوضاع الطارئة بشكل احترافي على الوجه الأمثل، أعلن أن المجموعة الأولى ستشمل طلاب رياض الأطفال، طلاب الحلقة الأولى، طلاب الصف الثاني عشر والثالث عشر للنظام البريطاني، والطلاب الذين سيؤدون الاختبارات الدولية والرئيسية، بجانب طلاب مؤسسات التعليم العالي، على أن يتم عودتهم يوم 24 يناير وفقا لنظام المرور الأخضر.

أما المجموعة الثانية فستكون عودة الطلاب في مختلف المراحل الدراسية بداية من 31 يناير 2022، وأعلن "المنصوري" أن خيار التعليم عن بعد لازال قيد الإتاحة حسب رغبة أولياء الأمور باستمرار تعليم أبنائهم عن بعد، على أن تتواصل إدارات المدارس مع أولياء الأمور بشكل مباشر لإعلامهم بكافة المستجدات بشأن النظام الدراسي والوضع الصحي.


الضوابط الاحترازية للعملية التعليمية في الفترة المقبلة

- على جميع الطلاب من مختلف المراحل عمل فحص الـPCR، وأن تكون النتيجة سلبية لا تزيد مدتها عن 96 ساعة، ويتم إجراء الفحص كل أسبوعين.

- تطبيق نظام المرور الأخضر لأولياء الأمور عبر تطبيق الحصن لدخول المنشآت التعليمية.

- تعليق الرحلات المدرسية الخارجية حتى إشعار آخر، مع استمرار الأنشطة الرياضية والثقافية في المدارس، وفقا للإجراءات الاحترازية المعتمدة.