البيت الملكي البلجيكي يصدر صوراً جديدة للملكة ماتيلد في يوم ميلادها الـ49

الملكة ماتيلد- الصورة من حساب Belgian Royal Palace على إنستغرام
الملكة ماتيلد- الصورة من حساب Belgian Royal Palace على إنستغرام

أصدر القصر الملكي البلجيكي صورة جديدة للملكة "ماتيلد" تزامناً باحتفالها بيوم ميلادها التاسع والأربعين اليوم. والتقط الصورة "باس بوغارتس" في المجال الملكي في لاكن- حديقة خاصة على أراضي قصر لاكن في بروكسل.

الملكة ماتيلد

ولدت "ماتيلد" في 20 يناير 1973 لعائلة أرستقراطية بلجيكية. هي ابنة الكونت "باتريك دوكيم داكوز" والكونتيسة البولندية "آنا ماريا كوموروفسكا"، نشأت في قلعة لوسانج في بلجيكا. درست علاج النطق وعلم النفس في جامعة لوفان الكاثوليكية وعملت معالج النطق في عيادتها الخاصة في بروكسل من عام 1995 إلى عام 1999، قبل زواجها. كما حصلت على درجة الماجستير في علم النفس في عام 2002 مع مرتبة الشرف (بامتياز).

الخطوبة وبداية الحياة الملكية

جاء إعلان خطوبة "ماتيلد" من ولي العهد البلجيكي آنذاك الأمير "فيليب" دوق برابانت، مفاجأة للبلاد، في عام 1999. وتم الزواج في 4 ديسمبر 1999، مدنياً في بروكسل تاون هول ودينياً في كاتدرائية سانت مايكل وسانت جودولا. عُينت دوقة برابانت وأميرة بلجيكا في 8 نوفمبر 1999 (نُشرت في 13 نوفمبر 1999 وسارية اعتباراً من 4 ديسمبر 1999). ثم أصبحت ملكة البلجيكيين عند صعود زوجها إلى العرش البلجيكي بعد تنازل والده الملك "ألبرت الثاني" في 21 يوليو 2013، وأول ملكة بلجيكية من أصل بلجيكي.

للزوجين أربعة أطفال: الأميرة "إليزابيث" دوقة برابانت (مواليد 2001)، الأولى في ترتيب العرش، الأمير "غابرييل" (مواليد 2003)، الأمير "إيمانويل" (مواليد 2005) والأميرة "إليونور" (مواليد 2008).

مناصب هامة

بالإضافة إلى واجباتها الرسمية العديدة، تشغل الملكة "ماتيلد" منصب رئيس منظمة اليونيسف في بلجيكا وتشغل منصب الممثل الخاص لمنظمة الصحة العالمية للتحصين. تم تعيين الملكة "ماتيلد" كمدافعة عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في عام 2016، للترويج لخطة عام 2030 للتنمية المستدامة العالمية. مُرتَّبة في قائمة المشاهير الأكثر شهرة، حيث تم تصنيفها في قائمة النخبة للمشاهير المشهورين المولودين في بلجيكا. منذ عام 2014، أعطت الملكة "ماتيلد" رعايتها لمسابقة الملكة "إليزابيث" الموسيقية، وهي مسابقة دولية تأسست عام 1937 كمبادرة من الملكة "إليزابيث" والملحن وعازف الكمان البلجيكي "يوجين يساي". في عام 2018، أصبحت الملكة "ماتيلد" الرئيس الفخري للمجلس الاتحادي للتنمية المستدامة. وفقًا للتقاليد الملكية، أصبحت الملكة "ماتيلد" عضواً فخرياً في الأكاديمية الملكية للطب في بلجيكا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»