السعودية: فتح باب القبول للعنصر النسائي بالأمن العام للقوات الخاصة لأمن الحج

نساء في القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة
نساء في القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة - الصورة من حساب وزارة الداخلية بتويتر

كشفت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية السعودية للشؤون العسكرية، عن فتح باب القبول والتسجيل بالأمن العام للقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة "جندي" للعنصر النسائي.
ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، سوف يتم استقبال طلبات القبول عبر بوابة "أبشر التوظيف" خلال الفترة من يوم السبت الساعة الـ0:00 صباحًا الموافق 19 / 6 / 1443هـ وحتى يوم الخميس الساعة الـ0:00 صباحًا الموافق 24 / 6 / 1443هـ، وذلك عبر بوابة "أبشر توظيف".

جنديات في الحرم المكي

وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد نشرت على حسابها الرسمي عبر "تويتر"، العام الماضي، صورًا لسعوديات بالزي العسكري في أمن الحج والعمرة، حيث لاقت ترحيبًا واسعًا وصدى كبيرًا لدى المواطنين ورواد التواصل تحت هاشتاق "جنديات الحرم".
وكانت وزارة الداخلية السعودية قد جندت نحو 1500 امرأة لخدمة قاصدات وزائرات الحرم المكي الشريف من بينهن 80 مجندة تعمل ميدانيا في قلب الحرم.


ويأتي ذلك بعد قبول أعداد كبيرة من السيدات السعوديات في السلك الأمني وتدريبهن في الإعداد العسكري، والأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل الأمني، والاتصالات والأدلة الجنائية والإسعافات الأولية.
يذكر أنه على مدى سنوات طويلة تعمل السعوديات في وزارة الداخلية برتب عسكرية مختلفة، وفي قطاعات السجون والإصلاحيات وحرس الحدود، ومركز العمليات الموحد، والمرور والشرطة والدوريات والدفاع المدني، إضافة إلى قوة أمن المسجد الحرام.
تابعي المزيد: جنديات سعوديات يباشرن عملهن في المسجد الحرام

القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة

هي قوات خاصة تتبع لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، تأسست القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة في أكتوبر 2013، ومقرها مكة المكرمة، تُعنى بخدمة قاصدي المشاعر المقدسة في موسم الحج أمنيًا وتنظيميًا وإنسانيًا، وتتكون من 95 ألف فرد من قطاعات الوزارة المختلفة وبمساندة من وزارتي الدفاع والحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة.