60 لوحة فنية تشكيلية تجذب زوار مهرجان جازان للعسل السابع

 60 لوحة فنية تجذب زوار مهرجان جازان للعسل السابع
لوحة فنية تشكيلية - الصورة من واس
مهرجان جازان
مهرجان جازان للعسل السابع - الصورة من واس
 60 لوحة فنية تجذب زوار مهرجان جازان للعسل السابع
مهرجان جازان
2 صور

جذب معرض "الفن التشكيلي" زوار مهرجان جازان للعسل السابع، الذي تقام فعالياته المختلفة والمتنوعة حالياً بساحة المركز الحضاري بمحافظة العيدابي.

أهداف المعرض

وأوضحت المشرفة على المعرض نورة غزواني، أن المعرض الذي يضم 60 لوحة فنية لـ35 فنانًا وفنانة تشكيلية، ويهدف لتجسيد تراث وعادات وتقاليد المحافظات، ودعم الفنانيين والفانانات التشكيليات من خلال العديد من الأعمال الفنية التي تحاكي جمال الطبيعة التي تمتاز بها محافظة العيدابي، وكذلك تعريف المجتمع بإبداعات ومواهب المشاركين في معرض الفن التشكيلي، وصقل مهارات المهتمين بهذا المجال الإبداعي، إضافةً إلى إبراز دورهم في نشر الوعي الجمالي، وتثقيف المجتمع بقيمة وجدوى الفنون الإنسانية الإبداعية الجمالية.

تدشين شعار وهوية مهرجان جازان السابع للعسل

وكان محافظ العيدابي، قد دشن، يوم 8 ديسمبر الماضي، شعار وهوية مهرجان جازان السابع للعسل، وأوضح، أن شعار المهرجان يحاكي هوية العسل من خلال محاكاة خلايا الشمع والعسل والنحلة، بالإضافة إلى تضمين الشعار بعض التكوينات العمرانية القديمة كرمزية للبيئة الجبلية والتهامية.
وأضاف العيدابي، أن المحافظة تستعد حاليًا لإطلاق المهرجان بمتابعة ودعم من الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، والأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة جازان، حيث تواصل مختلف اللجان أعمالها لإنجاح المهرجان وتحقيق أهدافه.

يذكر أن مهرجان عسل جازان السادس، الذي نظمته محافظة العيدابي، بساحة المركز الحضاري بالمحافظة، كانت قد اختتم فعالياته يوم 2 يناير 2021، وبلغت كميات العسل المباعة، نحو 3500 كيلوجرامًا من العسل بقيمة تجاوزت الـ 2 مليون ريال. وشهد المهرجان في نسخته السادسة تنظيم العديد من البرامج والفعاليات المصاحبة منها برامج ترفيهية للأطفال وبرامج مسرحية، بالإضافة إلى معرض الإدارات الحكومية المشاركة، ومعرض "فنون وتراث بلغازي"، وركن الأسر المنتجة الذي شاركت فيه 52 أسرة بدعم من بنك التنمية الاجتماعية.