أبوظبي تطلق تطبيق بادر لتحفيز المواطنين والمقيمين للقيام بأنشطة مستدامة وصديقة للبيئة

هيئة البيئة- أبوظبي. الصورة من "وام"
هيئة البيئة- أبوظبي. الصورة من "وام"

بهدف تحفيز المواطنين والمقيمين للقيام بأنشطة ومبادرات مستدامة وصديقة للبيئة تسهم في حماية البيئة والمحافظة عليها أطلقت هيئة البيئة- أبوظبي وبالتعاون مع شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية "بروج" تطبيق "بادر".

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي يمكن للمستخدمين الذين يقومون بأنشطة صديقة البيئة، مثل: زراعة الخضراوات والفواكه، وإعادة استخدام الأغراض المنزلية، وترشيد استهلاك الماء والكهرباء الحصول على نقاط المكافآت التي يمكن استردادها في العديد من الأماكن في أبوظبي.

يذكر أنه يمكن تحميل تطبيق "بادر" من آبل ستور أو جوجل بلاي.


تجدر الإشارة إلى أنّ شركة بروج التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة مقرين لها تأسست عام 1998 كمشروع مشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة بورياليس النمساوية.


وتتكون شركة بروج من شركتني منفصلتين هما:

• شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج) ومقرها في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، حيث تمتلك شركة أدنوك فيها حصة 60 % وتمتلك بورياليس 40 % وتعمل في مجال إنتاج البتروكيماويات.

• شركة بروج برايفت ليمتد ومقرها في سنغافورة، حيث تمتلك شركة بورياليس فيها حصة 50 % وأدنوك % 50. وتتولى الشركة مسؤولية أعمال التسويق والمبيعات لمنتجات بروج مدعومة بمكاتب مبيعات في عشر مواقع استراتيجية ووكلاء مبيعات في عشر مواقع أخرى.

 

هيئة البيئة – أبو ظبي


تقوم هيئة البيئة - أبوظبي بتشريع وإنفاذ القوانين البيئية في أبوظبي لحماية التنوع البيولوجي والمحافظة على جودة الحياة من أجل مستقبل مستدام.

انطلقت الهيئة في عام 1996 بمجموعة صغيرة من علماء البيئة الرائدين الذين كانوا يعملون في بيئة صحراوية قاسية، نمت الهيئة وتخطت التحديات وانطلقت نحو آفاق أوسع من الأبحاث العلمية والجهود المتواصلة للمحافظة على البيئة.

من أبرز إنجازات الهيئة إنشاء شبكة زايد للمحميات الطبيعية، وتسجيل 100 نوع من اللافقاريات لم تكن معروفة علميًّا من قبل، وتحقيق الريادة الإقليمية بحظر استخدام شباك القرقور (أقفاص صيد الأسماك)، فيما تتركز مهمتنا على تقديم المشورة وتوفير المعلومات بكل شفافية لوضع السياسات البيئية في الإمارة وتنفيذها.