سيارات النجمين أحمد حلمي ومنى زكي

أحمد حلمي ميني كوبر
سيارات النجمين حلمي ومنى زكي خلاف شيفروليه كوبر وموريس ورانج روفر وبوشه وتويوتا وهيونداي
حلمي ومنى زكي وشيفروليه
منى زكي
منى زكي
أحمد حلمي سيارة ميني موريس
أحمد حلمي سيارة ميني موريس
سيارات النجمين حلمي ومنى زكي خلاف شيفروليه كوبر وموريس ورانج روفر وبوشه وتويوتا وهيونداي
منى زكي
5 صور

رغم ارتباط اسمُ النجمَينِ منى زكي وأحمد حلمي بعلامةِ السياراتِ الشهيرةِ شيفروليه.. كوجوه إعلانيّة مميزة للحملاتِ الإعلانيةِ لشيفروليه لسنوات. إلا أن النجمين يستخدمان في حياتهما الشخصية طرزاً مختلفة عن ذلك منها كما ظهر بها النجمان بالإضافة إلى مجموعة سيارتهما الدفع الرباعي شيفروليه.

معشوقات حلمي

أحمد حلمي سيارة ميني موريس

سيارة ميني موريس:

عُرفَ عن الفنانِ القديرِ أحمد حلمي حبُّه للسياراتِ الإنجليزيةِ من نوع "ميني"، ونشرَ على حسابِه الرسميِّ على موقعِ التواصلِ الاجتماعيِّ "إنستجرام" صورةً له مع سيارتِه الكلاسيكيةِ الرائعةِ "ميني موريس"؛

فهل هي السيارةُ التي ظهرَ بها في فيلمِ "ظرف طارئ"؟

ميني كوبر

ويبدو أن أحمد حلمي مُحِبٌّ لسياراتِ الميني بوجهٍ عامٍّ؛ فقد شُوهِدَ عدة َمراتٍ وهو يقودُ سيارةً أخرى من نوعِ ميني كوبر. وتقدم الشركة البريطانية عدة نسخ بمحركات مختلفة لميني كوبر الأيقونية الشهيرة، الأولى منها تأتي بمحرك مكون من 3 أسطوانات وبسعة تصل إلى 1500 سي سي مع شاحن توربيني قوي، لتستطيع السيارة توليد قوة تصل إلى 136 حصاناً كاملة، مع عزم دوران يصل إلى 220 نيوتن متر.وبفضل هذا المحرك، ستتمكن السيارة التي ستحمله من التسارع من السكون وحتى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 9.6 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 202 كيلو متر في الساعة. كما ستقدم ميني كوبر نسخة أخرى من المحركات بقوة أكبر، مكون من 4 أسطوانات وبسعة تصل إلى 2000 سي سي مع شاحن توربيني قوي، لتستطيع توليد قوة تصل إلى 192 حصان كاملة، مع عزم دوران يصل إلى 280 نيوتن متر.

رانج روفر

حسنًا، لا يقتصرُ أسطولُ الفنانِ حلمي على السياراتِ الميني أو البسيطةِ؛ فلديه أيضًا سيارة من طِرازِ رانج روفر الفاخرةِ..

ونشرَ الفنانُ صورةً شخصيةً له وهو يقودُ سيارة من نوعِ "رانج روفر"، لكنَّ الصورةَ لا تُبينُ الكثيرَ عن طرازِ السيارة بالتحديدِ، ولكن من المؤكدِ أنها من نوعِ "رانج روفر", وهي الأخرى شركةٌ إنجليزيةٌ عريقةٌ.

ميني كوبر في كل مكان داخل مصر وخارجها

كما نشرَ الفنانُ أحمد حلمي مقطعَ فيديو وهو يقودُ سيارة ميني كوبر مكشوفةً، وبدا من لوحاتِ السياراتِ الأجنبيةِ من حولِه، أنه يقودُ في دولةٍ أجنبيةٍ خارجَ مصر..فيبدو أنه يعشقُ ميني كوبر، سواء داخلَ مصرَ أو خارجَها.

سيارات منى زكي

منى زكي

تويوتا فورتشنر

أما النجمة منى زكي فلم تظهرْ كثيرًا بصحبةِ السيارات على صفحاتِ التواصلِ الاجتماعيِّ، لكن الكاميراتِ التقطتَ لها صورةً مع سيارةِ تويوتا فورتشنر التي ظهرت بها في عزاءِ شقيقِ الفنانةِ "أصالة".

وهو ما يُظهرُ أن منى زكي تفضلُ سياراتِ الدفعِ الرباعيِّ ذاتَ الأداءِ الشاقِّ.

-تأتي تويوتا فورتشنر toyota fortuner 2021 بمحركِ تربو ديزل بقوةِ 2800 ألفَينِ وثمانِمئةِ سي سي، يولدُ قوةَ 201 مئتَينِ وواحدٍ من الأحصنةِ و150 مئةٍ وخمسينَ كيلووات، ويتصلُ بالمحركِ "فتيس" أوتوماتيكيٌّ 6 ستُ سرعاتٍ، وتمَّ طرحُه بمجموعةِ نقلِ الحركةِ الجديدةِ التي اعتمدتها تويوتا، وتعملُ على تقليلِ استهلاكِ الوقودِ بنسبةٍ كبيرةٍ بفضلِ تحسينِ التبريدِ داخلَ المحركِ.

-كما شوهدت بقيادة سيارة هونداي دفع رباعي أيضاً التي تسير عن طريق دفع العجلات الأربعة، وهذا النوع من السيارات مخصص للطرق الوعرة سواء الجبلية أو الرملية، حيث تعمل سيارة الدفع الرباعي على منع غوص السيارة في الرمال؛ وذلك عن طريق توزيع الدفع على الأربع عجلات، أما في الطرق الجبلية فيمنع الدفع الرباعي السيارة من أن تعلق إحدى العجلات في الهواء دون أن تلمس الأرض.

-سيارة بورشه 911 كاريرا التي ظهرت منى زكي وهي تقودها في مسلسل ( نمرة 2 ) مع النجم احمد السعدني، وهي سيارة ذات الإطارات الأمامية قياس 20 بوصة وفي الخلف بقياس 21 بوصة. طي السقف فتبلغ 50 كلم/ ساعة أي يمكن غلقه وفتحه خلال 12 ثانية فقط. وتعتمد بورش 911 كاريرا على محرك 6 أسطوانات سعة 3 لتر، وتيربو تشار بقوة 443 حصان، وعزم دوران 530 نيوتن.متر، وقير جديد ذي 8 سرعات ثنائي الكلتش. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة بورش 911 كابروليه 306 كلم/ ساعة في حين تستطيع التسارع إلى 100 كلم خلال 3.7 ثانية، في حين تبلغ سرعة سيارة كاريرا 2020 إس 4 والتي تعمل بنظام دفع رباعي، حوالي 304 كلم/ ساعة وتسارع إلى 100 كلم خلال 3.6 ثانية.