تعرفوا على كيفية إطالة عمر البطاريات المستعملة

كيف يمكنك إطالة عمر البطاريات المستعملة
البطارية المستعملة

كشفت شركة "اكسل اكس" عن أحدث ما توصلت إليه من تقنيات وحلول تكنولوجية خاصة لإطالة عمر البطاريات المستعملة عوضًا عن استبدالها.

وأعلنت ذلك الشركة المتخصصة بمجالات التطوير والبحث في تقنيات فحص وصيانة البطاريات، عبر مشاركتها في أسبوع أبوظبي للاستدامة خلال فعاليات "Innovate".

تابعوا المزيد : كيف تتعامل مع شاشة الآيفون المكسورة؟

وفي هذا الصدد، كشف غسان الأسعد، الرئيس التنفيذي للشركة، بأن ما تقدمه الشركة من تقنيات جديدة، ومشاركتها بأسبوع أبوظبي للاستدامة يُعد ضمانة لإطلاق تكنولوجيا جديدة تتماشى مع تصاعد الاهتمام الذي توليه الدولة لرعاية رواد الأعمال المهتمين بمجالات الطاقة النظيفة وحماية البيئة.

وأضاف الأسعد أن الشركة تقدم المزيد من الحلول والتقنيات الحديثة والحصرية على الصعيد المحلي والعالمي، بفضل جهود مشتركة يقدمها مجموعة مهندسين عرب ساهموا في تطوير التكنولوجيا التي نحن بصدد الحديث عنها بالتعاون مع شركاء التنمية في اليابان، بما يعود بالفائدة على الأسواق المحلية والعالمية.

وعن التقنية الجديدة، تحدث رئيس التطوير والبحث الهندسي في شركة "اكسل اكس"، الدكتور علي الزيود، خلال جلسة حوارية خاصة بمناقشة الابتكار في مجالات الطاقة النظيفة، أن الشركة تستهدف عبر التكنولوجيا المستخدمة في زيادة دورة حياة البطاريات المستعملة، من خلال تقنيات يابانية تم تطويرها بأياد يابانية أردنية، تضمن استدامة البطارية من الناحية البيئية والمالية للمستخدم.

تابعوا المزيد : 5 تطبيقات تنظم حياتك وتساعدك على إنهاء المهام باحترافية

وتابع الزيود أثناء حديثه بالجلسة الحوارية، مبينًا أهمية دعم جهود الابتكار في منطقة، خاصة في ظل زخمها بالكثير من العقول الشابة التي تستطيع إنجاز عملية التطوير بقطاعات عدة أبرزها قطاع "الطاقة النظيفة"، والتي ضمنها جهود قدمتها الشركة لإيجاد حلول لمشكلة بيئية خاصة بالبطاريات المستعملة، والتي يتم استبدالها بشكل دوري بأخرى جديدة، بما يؤدي إلى تفاقم المشكلة بيئيًا في المستقبل.

ويتوقع أن تصل إجمالي كميات النفايات التى تسببها البطاريات المستعملة إلى ما يفوق الـ 116 مليون طن وذلك بحلول العام 2030، لذا فإن التقنية الجديدة تجعلنا نتفادى تأثيرات بيئية ضارة تؤثر على مصادر المياه والتربة في العالم.

تابعوا المزيد : 4 تطبيقات مصنفة الأفضل على متجر جوجل بلاي هذا الأسبوع