اتصالات الإمارات تحصل على لقب أقوى علامة تجارية في قطاع الاتصالات عالميا

اتصالات الامارات تحصل على لقب أقوى علامة تجارية في قطاع الاتصالات عالميا. الصورة من "وام"
اتصالات الامارات تحصل على لقب أقوى علامة تجارية في قطاع الاتصالات عالميا. الصورة من "وام"

نجحت "اتصالات الإمارات" أن تحصد لقب أقوى علامة تجارية في مجال الاتصالات على مستوى العالم، لتصبح بذلك أول علامة تجارية تحقق هذا الإنجاز البارز في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك وفقًا لتقرير وكالة "براند فاينانس"، وكالة الاستشارات العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تقييم العلامات التجارية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" لم يتوقف إنجاز "اتصالات" عند الاحتفاظ بتصنيف /AAA/ لعلامتها التجارية، بل حافظت أيضًا على لقب أقوى علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في جميع القطاعات، والعلامة التجارية الأعلى قيمة في قطاع الاتصالات على مستوى المنطقة.

وتأتي التصنيفات الجديدة لتعزز المكانة العالمية الرائدة التي تتمتع بها دولة الإمارات في مجال البنية التحتية المتطورة لقطاع الاتصالات والتقدم الاستراتيجي الذي أحرزته في مسيرة التحول الرقمي.

تجدر الإشارة إلى أنّ دولة الإمارات تحتل المركز الأول عالميًّا من حيث أعلى نسبة نفاذ في توصيل شبكة الألياف الضوئية للمنازل FTTH.

من جهتها توفر "اتصالات" بنية تحتية متقدمة لشبكة الألياف الضوئية لإثراء تجربة العملاء عبر جميع أعمالها.

وأرست "اتصالات" معايير جديدة تعزز مكانتها الرائدة كشبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم عبر تقديم أفضل تجارب اتصالات الجيل الخامس في معرض "إكسبو 2020 دبي" انطلاقًا من دورها كشريك رسمي للاتصالات والخدمات الرقمية، ونجحت بذلك في تخطي توقعات ملايين الزوار.

يذكر أنّ "اتصالات" شيدت شبكة مخصصة للحدث العالمي، ليصبح بذلك أول موقع تجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يستخدم شبكات الجيل الخامس ويضم أكثر من 8000 نقطة وصول إلى الشبكات اللاسلكية "واي فاي" و8500 نقطة وصول للهاتف المتحرك و700 كيلومتر من كابلات الألياف الضوئية.

وتزامنًا مع احتفال دولة الإمارات بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس الاتحاد حرصت "اتصالات" على تسخير خبرتها الممتدة على مدار 46 عامًا في مجال الاتصالات واستثماراتها الكبرى في البنية التحتية للاتصالات لتمكين الأفراد والشركات، إضافة إلى دعم القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم، لاسيما في أعقاب الجائحة العالمية. ومن خلال حملتها "خلك في البيت" أتاحت "اتصالات" لأكثر من مليون طالب متابعة دراستهم عبر الإنترنت بكل سلاسة.


كما أحرزت الذراع الرقمية التابعة لـ"اتصالات" تقدمًا ملحوظًا على صعيد تقديم الخدمات الرقمية المخصصة للشركات، لاسيما في مجالات الأمن السيبراني وإنترنت الأشياء والخدمات السحابية.

وأيضًا توفر "هلب أي جي" ذراع الأمن السيبراني التابعة لـ"اتصالات ديجيتال" الحماية للعملاء ضد هجمات سرقة البيانات، وهي أداة فعالة لتحقيق التحول الرقمي.

وتعد "براند فاينانس" وكالة مستقلة رائدة على مستوى العالم في مجال تقييم العلامات التجارية والاستشارات الاستراتيجية. وتهدف الوكالة التي تأسست في عام 1996 وتتخذ من لندن مقرًا لها إلى ردم الفجوة بين التسويق والتمويل.

وتقوم "براند فاينانس" بتقييم أكثر من 5 آلاف علامة تجارية تنشط في جميع القطاعات والمناطق كل عام، وتصدر تقرير "براند فاينانس جلوبال 500" الذي يشمل العلامات التجارية الـ 500 الأعلى قيمة في العالم.