يوتيوب يلمح لتطلعه الدخول إلى عالم الرموز غير القابلة للاستبدال

صورة شعار موقع يوتيوب
شعار شركة يوتيوب - الصورة من موقع The Verge
صورة منصة يوتيوب
منصة يوتيوب للفيديوهات - الصورة من موقع The Verge
صورة موقع يوتيوب
موقع يوتيوب - الصورة من موقع The Verge
صورة شعار موقع يوتيوب
صورة منصة يوتيوب
صورة موقع يوتيوب
3 صور

كشفت سوزان وجسيكي، الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب، عن أن الشركة تتطلع إلى التفرع إلى NFTs (الرموز غير القابلة للاستبدال) في المستقبل كمصدر آخر لإيرادات المبدعين.

وجاء في الرسالة: "نركز دائمًا على توسيع نظام YouTube البيئي لمساعدة منشئي المحتوى على الاستفادة من التقنيات الناشئة، بما في ذلك أشياء مثل NFTs، مع الاستمرار في تقوية وتعزيز الخبرات التي يتمتع بها منشئو المحتوى والمعجبون على YouTube".

وكانت التفاصيل جزءًا من أحدث رسالة وجهها Wojcicki إلى مجتمع YouTube، والتي تحدد المجالات التي تخطط الشركة للاستثمار فيها، مثل الألعاب والتسوق، وكيف تخطط لدعم المبدعين. قالت Wojcicki إن YouTube يتطلع إلى Web3 "كمصدر للإلهام"، مشيرًا على وجه التحديد إلى الفرص المتاحة مع مؤسسات التشفير واللامركزية المستقلة (DAOs) و NFTs.

وتتماشى تلميحات YouTube حول NFTs المحتملة مع الأنظمة الأساسية الأخرى التي طرحت مؤخرًا إصداراتها الخاصة أو يشاع أنها تفكر في ميزة NFT. يوفر Twitter الآن طريقة للمستخدمين الذين يمتلكون JPEG خاصًا "لعرض ممتلكاتك الثمينة" عبر صورة ملف تعريف سداسية. ويقال إن Meta، التي تمتلك Facebook وInstagram ، تعد شيئًا مشابهًا حيث يمكن للمستخدمين عرض الرموز المميزة التي يمتلكونها. كما ورد أن سوقًا لـ NFTs قيد الإعداد.

ولم يقدم موقع YouTube تفاصيل إضافية حول الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه ميزات NFT في الشركة.

وقام منشئو عدد قليل من مقاطع الفيديو الفيروسية على YouTube بالفعل بتحويلها إلى NFT وباعها بأنفسهم. وتم بيع فيلم Charlie Bit Me NFT، الذي يصور طفلاً يعض إصبع أخيه، بالمزاد العلني العام الماضي، وبيع منه بمبلغ 761 ألف دولار. ديفيد أفتر طبيب الأسنان، وهو مقطع فيديو لطفل مشوش بعد التخدير، تم بيعه على أنه NFT بأكثر من 11000 دولار.