ميزة جديدة لهاتف آيفون تنبه بهبوط المطر

ميزة جديدة لهاتف آيفون تحذر من هبوط المطر
المطر

اكتشف مستخدمو هواتف آيفون أن هناك ميزة ترسل إليهم تنبيهات خاصة بهطول الأمطار والثلوج، وذلك لأن شركة آبل كانت قد جعلت تلك الميزة في تطبيق "الطقس" مخفية داخل هواتفها، في الوقت الذي تقدم فيه بالفعل تطبيقات الهاتف الآخرى إخطارات وقت تغير حالة المناخ يوميًا.

نشر موقع "screenrant"، تقريرًا جاء فيه أنه يمكن للمستخدمين الاستفادة من مزايا التطبيقات المدمجة في نظام التشغيل IOS، للاستفادة بما تقدمه تطبيقات النظام التي توفرها آبل لأصحاب هواتف الآيفون، وذلك بدون الحاجة إلى تحميل تطبيقات خارجية.

وتأتي الكثير من البرامج مثبتة بشكل تلقائي مسبق على هواتف الشركة الأمريكية وأجهزتها المختلفة، ويمكن للمستخدم الاستفادة منها فور تشغيل الهاتف لأول مرة بدون زيارة متجر آب ستور.

وتتضمن هواتف الآيفون عند شرائها وفتحها لأول مرة العديد من التطبيقات الهامة التي تثبتها الشركة بشكل مسبق في الهاتف، وأبرزها تطبيق سفاري Safari لتصفح الإنترنت، والبريد الإلكتروني Apple Mail الخاص بها، بالإضافة إلى تطبيقات الرسائل، الخرائط وتطبيقات المرافق مثل البوصلة، المكبر والحاسبة.

وعملت آبل على تطوير تطبيقها الخاص بالطقس "iPhone Weather" على مدار الأعوام الماضية، لذا فالآن يمكن للتطبيق عرض أحوال الطقس الحالية بشكل يومي طبقًا للمنطقة التى تم ضبط الهاتف بها، كما يوفر التطبيق بحالة طقس الأيام المقبلة، واستلام تنبيهات الطقس يمكن ذلك عبر الخطوات التالية:

- انقر على "الإعدادات" ثم اضغط من القائمة المنسدلة على "Privacy".

- اضغط بعدها على خيار "Location Services".

- ثم اختر من القائمة تطبيق "iPhone Weather".

- غير الخيار الموجود حاليًا إلى "Always".

- وبذلك تمنح التطبيق إذن للوصول إلى "موقع المستخدم".

- عليك تشغيل خاصية "Precise Location" لتحصل على تنبيهات أكثر دقة.

وبهذه الخطوات البسيطة سوف تتلقى إشعارات الطقس عبر هاتفك، ويمكنك تأكيد تلقي الإشعارات عبر قائمة الهاتف والسماح بتلقي كافة الإشعارات الخاصة بالطقس.