مجموعة LVMH التي تمتلك لويس فويتون وديور تعلن عن ارتفاع في الأرباح بنسبة 68% مقارنة بما قبل الجائحة

الملياردير الفرنسي برنارد أرنو - الصورة من LVMH
الملياردير الفرنسي برنارد أرنو - الصورة من LVMH

حققت مجموعة LVMH التي تمتلك لويس فويتون وديور وعلامات أخرى ارتفاعا في الأرباح بنسبة 68% مقارنة بما قبل الجائحة، وذلك بسبب تزايد الطلب على الأزياء وحقائب اليد والمجوهرات في عام 2022 بعد شراء المتسوقين من العلامات الفاخرة خلال موسم العطلات.

الملياردير الفرنسي برنارد أرنو

وقالت إل في إم إتش LVMH ، التي يملكها الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، صاحب المركز الثالث في قائمة فوربس لمليارديرات العالم، إن نمو مبيعات الربع الرابع تسارعت لتصل إلى 20.04 مليار يورو (22.34 مليار دولار) بشكل عام ، وأكبر عائدات المجموعة الفرنسية جاءت بقيادة لويس فويتون وديور.

دفعت العلامات التجارية الفاخرة ارتفاعا بنسبة 28% في مبيعات أكبر قسم للأزياء والسلع الجلدية في إل في إم إتش ، على أساس المقارنة بالمثل ، متجاوزة توقعات المحللين بنمو بنسبة 16%. وعلى عكس التوقعات قالت المجموعة إن إيرادات المجموعة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي جاءت أعلى بنسبة 51% عن مستوى ما قبل الجائحة في عام 2019.

الولايات المتحدة

وأشارت المجموعة إلى أن الولايات المتحدة تعتبر أفضل دولة منفردة أداءً للمبيعات، حيث شكلت 26% من الإجمالي في عام 2021 - وهو عامل يقول بعض المحللين إنه سيضيف إلى نقاط قوة المجموعة هذا العام ، خاصةً منذ أن اشترت دار مجوهرات تيفاني.

يشار إلى أن صناعة الرفاهية انتعشت بقوة في أزمة فيروس كورونا ، مدعومة بالحاجة إلى الشراء والتسوق بعد شهور من الإغلاق وإغلاق المتاجر.